اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل تسعة أشخاص في حوادث إطلاق نار منفصلة في جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا

ذكرت الشرطة الجنوب أفريقية، اليوم الأحد، إنه يتم البحث عن مشتبه بهم بعد مقتل تسعة أشخاص في حوادث إطلاق نار منفصلة في مقاطعتين بجنوب إفريقيا ليل السبت.

وتأتي أحدث مجموعة من عمليات إطلاق النار في أعقاب ارتفاع معدلات الوفيات الناتجة عن العنف في بلد به أحد أعلى معدلات القتل في العالم. 

وتم إطلاق النار على أربعة أشخاص وأصيب اثنان آخران في مستوطنة ثيمبيليهل في مقاطعة جوتنج.

وقالت السلطات في بيان، إن التحقيق الأولي يشير إلى أن مجموعة من الرجال كانوا يلعبون النرد في زاوية شارع في حوالي الساعة 19:30 مساء (17:30 بتوقيت جرينتش) يوم السبت عندما هاجمهم مهاجمون مجهولون أطلقوا النار عليهم.

وقالت الشرطة، "تم التأكد من مقتل أربعة أشخاص في مكان الحادث يوم السبت بينما تم نقل شخصين إلى أقرب مركز رعاية طبية بعد إصابتهما بطلقات نارية".

وأضافت الشرطة، أنه في حادث منفصل آخر أيضا في ثيمبيليه بجنوب جوهانسبرج، تم العثور على رجل يبلغ من العمر 36 عاما مقتولا بالرصاص وقد سُرقت متعلقاته، بما في ذلك هاتفه المحمول ودراجة.

وتابعت الشرطة، إنه لا يمكن تأكيد الدافع وراء إطلاق النار في هذه المرحلة.

وفي مقاطعة الكاب الغربية، فتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات جريمة قتل ثلاثية الليلة الماضية في بلدة خايليتشا. 

وقال مسؤولون أنه تم يوم الجمعة القبض على ثمانية مشتبه بهم على صلة بحوادث إطلاق النار والسرقة المنفصلة "العشوائية" التي طالت ستة اشخاص ليلة الخميس في بلدة الكسندرا في جوهانسبرج.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه بهم في إطلاق النار على الكسندرا ينتمون إلى نفس المجموعة التي نفذت جميع عمليات القتل.

ويُقتل حوالي 20 ألف شخص في جنوب إفريقيا كل عام من بين السكان البالغ عددهم حوالي 60 مليونًا.

وفي سياق آخر، ارتفع عدد قتلى الفيضانات في جنوب إفريقيا إلى 259 بسبب الأمطار الغزيرة التي جرفت الطرق وعطلت الشحن في أحد أكثر موانئ إفريقيا ازدحامًا.

وتعهد رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، خلال زيارته لعائلات ضحايا الفيضانات في مقاطعة كوازولو ناتال، أبريل الماضي، بمساعدة ضحايا فيضانات الساحل الشرقي، نقلا عن وكالة رويترز.