اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجبلاوي: السيسي وضع روشتة تضمن حلولا عبقرية لأزمات المنطقة خلال كلمته بقمة جدة

الوكالة نيوز

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات قمة جدة للأمن والتنمية أمس السبت، هامة للغاية في ظل كافة التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع، مشيدًا باللقاءات الثنائية التي تم عقدها على هامش القمة بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات له اليوم، أن الرئيس السيسي في كلمته أمام قمة جدة وضع روشتة ورؤية واضحة المعالم أمام العالم أجمع للوصول لمنطقة أكثر استقرارا وازدهارًا، مشيرًا إلى أن رؤية الرئيس السيسي التي تم طرحها في القمة تمثل حلولا عبقرية لأزمات المنطقة.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن الرئيس السيسي وضع العالم أجمع أمام مسئولياته تجاه مختلف القضايا الاقليمية والتحديات الدولية والعالمية ومنها قضايا الأمن الغذائي والطاقة، وكذلك ضرورة حل القضية الفلسطينية والتأكيد على إنها قضية العرب الأولى وكذلك ملف مواجهة الإرهاب التي عانت منه مصر والدول العربية على مدار سنوات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن لقاء الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى دليل على قوة الموقف المصري والرؤية المصرية الواضحة تجاه مختلف التحديات، مؤكدًا أن التطرق إلى ملف سد النهضة الاثيوبي خلال اللقاء يضع الولايات المتحدة الامريكية أمام مسئولياتها بخصوص هذا الملف.