اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إتحاد أمهات مصر يرصد مستوي إمتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

واصل إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، متابعة ورصد إمتحانات الثانوية العامة 2022.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة جاء صعبا في أغلب الأسئلة وشكاوي من قصر الوقت المخصص للإمتحان، حيث قال أولياء أمور: “الوقت قصير علي إمتحان طويل وأغلبه صعب، ويحتاج لتفكير”، بحسب أولياء أمور الطلاب.

كما أدي طلاب شعبة العلمي علوم إمتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، موضحه أن الإتحاد لم يرصد شكاوى بخصوص مستوي الإمتحان وعدد من أولياء الأمور أكدوا أن الإمتحان متوسط الصعوبة.

وتابعت: أدي طلاب القسم الأدبي إمتحان مادة علم النفس والإجتماع، حيث جاء الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط، وأغلب الأسئلة جيدة ولم يشهد صعوبة.

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارة علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات التي أعلنتها الوزارة والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة، في بيان سابق قبل بدء الإمتحانات، أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.