اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. منتخب اليد فى امتحان عربى صعب أمام تونس على بطاقة نهائى أمم إفريقيا

الوكالة نيوز

يلتقي فى التاسعة مساء اليوم منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره المنتخب التونسي في مواجهة عربية من العيار الثقيل ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد المقامة حاليا فى القاهرة وتستمر حتى 18 يوليو الجارى .

ونجح منتخب مصر الأول لكرة اليد في تحقيق الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 34 - 19 في إطار دور ربع نهائي  كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، وذلك على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، ليتأهل إلى مواجهة تونس في نصف النهائي و يضمن بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة. 

 ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات. 

 ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره  المغربي بنتيجة 36 - 21، في ثان مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر على صالة الدكتور حسن مصطفى بعدما كان قد حقق الفوز في ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17، حيث أن مجموعة الفراعنة بالدور الأول ضمت 3 منتخبات فقط. 

 ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28 - 27.

وأكد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد أن الفريق يفصله فقط خطوتين على تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتى 18 يوليو الجاري .

وقال باروندو عقب مباراة الجزائر أمس : "سعيد للغاية بالتأهل لنصف النهائي والأداء الذي قدمناه والآن أصبح متبقي خطوتين فقط على تحقيقنا اللقب ".

وأضاف : "نلعب نصف النهائي اليوم أمام تونس ونبدأ الاستعداد من الآن ونركز بشكل كبير في كل مباراة ونريد تقديم أقصى جهد للتتويج باللقب ".

وتابع : " كنت أفضل الحصول على يوم راحة لكن هذا نظام البطولة ويجب علينا احترامه ، ونستعد بقوة لمباراة نصف النهائي أمام تونس ".

وأوضح: "منتخب تونس قوي ونعرفه جيدا  وواجهناه كثيرا في السنوات الماضية لكنها مباراة مثل أي مباراة ونستعد لكل مباراة على حدى ونريد تحقيق الفوز والتأهل للنهائي ".

وأتم بارندو موجها رسالة للجماهير  : "أريد أن أشكر الجماهير الكبيرة التي قدمت الدعم لنا في كل المباردات وخلقت أجواء ممتعة في مباراة الأمس أمام الجزائر وهم يساعدونا بشكل كبير ونريد إسعادهم بلقب إفريقيا ."