اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أنجولا تهزم زامبيا 53 -24 في افتتاح أمم أفريقيا لكرة اليد

الوكالة نيوز

حقق منتخب أنجولا الفوز على زامبيا بنتيجة 53-24 في افتتاح مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 حتي 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أنجولا 24-11 قبل أن توسع أنجولا الفارق وتنهي المباراة بنتيجة 53-24 في المباراة التي أقيمت بصالة وزارة الشباب والرياضة .

وأدار اللقاء تحكيميا الطاقم الدولي المصري علاء إمام وحسام معتمد.

وحصل إلفادو فيريرا لاعب أنجولا على جائزة رجل المباراة .

وتلعب أنجولا وزامبيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا السنغال والكونغو الديمقراطية .

وتقام في الثانية عشر ظهر اليوم مباراة غينيا والجابون على نفس الصالة ضمن المجموعة الثانية ، بينما يلعب في الثالثة عصرا بصالة وزارة الشباب والرياضة منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية .

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، التي تقام في بولندا والسويد.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميروني، فى الثامنة مساءً اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، على صالة حسن مصطفى بعد حفل افتتاح البطولة الذي يقام في السادسة والربع مساء .

ويشهد حفل الافتتاح مباراة مصر والكاميرون اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومنصور وأريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، والدكتور مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، ومحمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ومحمد الألفي مدير البطولة.