اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب اليد يخسر ذهبية ألعاب البحر المتوسط بعد الهزيمة أمام إسبانيا

الوكالة نيوز

 

فشل المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد بقيادة مديره الفني روبيرتو جارسيا باروندو، في التتويج بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19 والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الجاري.

وخسر الفراعنة أمام المنتخب الإسباني بنتيجة 28 - 27، في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء الذي حضره العديد من الجماهير الجزائرية لدعم أبناء النيل.

وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 16 - 13، قبل أن يعدل الماتادور الإسباني من أوضاعه ويعدل النتيجة ويستطيع الفوز بالمباراة والميدالية الذهبية.

ليحصد الإسبان الميدالية الذهبية الثانية لهم على صعيد كرة اليد بعد دورة ألميريا 2005.

ليكرس الماتادور الإسباني عقدته مع الفراعنة بعد الفوز عليهم في مباراة تحديد الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو الأخيرة والتي انتهت بخسارة المصريين بنتيجة 33 - 31

وتأهل الفراعنة إلى النهائي بعد فوزه على مقدونيا بنتيجة 34 - 20، بينما تأهل الماتادور بعد فوزه على صربيا بنيتحة 42 - 38 في نصف النهائي الآخر.

وتضم قائمة أبناء النيل في الدورة 19 لاعبًا وهم "كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – أحمد هشام “سيسا” – حسن وليد قداح – يحيى الدرع – علي زين – سيف الدرع – أحمد خيري – أحمد الأحمر – مهاب سعيد – أكرم يسري – محمد سند – أحمد عادل – إبراهيم المصري – محمد طارق – شادي خليل – عبد الرحمن فيصل".