اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: ثورة 30 يونيو حافظت على الهوية المصرية وانقذتها من الفاشية الدينية

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ونائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، ان ثورة ٣٠ يونيو حافظت على هوية الدولة المصرية، وانقذتها من الفاشية الدينية وانطلقت بها نحو البناء والمشروعات القومية الكبرى التي تحقق مستقبل افضل للأجيال القادمة.

واشار النائب عمرو السنباطي ان ثورة ٣٠ يونيو عبرت عن الإرادة المصرية، واستردت الهوية المصرية التي كادت الجماعة الارهابية أن تطمسها لتحقق اهدافها الخبيثة، واضاف " في مثل هذا اليوم خرجت الملايين لتصحيح المسار بالتصدي لجماعة أرادت الهيمنة على مفاصل الدولة، موضحا ان الشعب المصري نفسه تصدى لمحاولات اختطاف الدولة المصرية.

واوضح السنباطي " ثورة ٣٠ يونيو جسدت ملحمة شعبية قادها الشعب المصري ضد قوي الظلام والتطرف حتي استعاد الوطن هويته، واضاف " واجه الوطن ايضا خطر الارهاب بالتوازي مع خطوات التعمير والتنمية والبناء، وما تحقق من انجازات بعد ٣٠ يونيو غير مسبوق.

الجمهورية الجديدة

واوضح السنباطي ان ما تشهده الدولة من نقلة كبيرة في كافة المجالات، يؤكد انها سارت علي الطريق السليم، وانه لولا انقاذ الوطن من مصير فرضته تصرفات الجماعة الارهابية لما وصلنا لعصر الجمهورية الجديدة، ولما حققت الدولة هذه المشروعات القومية الكبرى التي تحقق مستقبل افضل للأجيال القادمة.

واوضح السنباطي ان الدولة حققت انجازات متعددة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية، واستعادت دورها الريادي والمحوري تجاه القضايا الاقليمية والعربية والافريقية والدولية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا ان هذه الإنجازات من شأنها تأمين المصالح والأهداف الوطنية والانطلاق بالدولة نحو الجمهورية الجديدة.

واكد السنباطي ان نجاح ثورة ٣٠ يونيو جاء بفضل انحياز القيادة السياسية للانتفاضة الشعبية، موجها التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وقائدها، كما وجه التهنئة للقوات المسلحة والشرطة والشعب وجميع مؤسسات الدولة بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة.

واختتم السنباطي قائلا " تحية تقدير لكافة المؤسسات التي وقفت حائط صد ضد محاولات الاضرار بالدولة، وحمت ارادة الشعب المصري في ثورة ٣٠ يونيو، الثورة التي انقذت مصر من الفاشية الدينية وحافظت على الهوية المصرية، حيث وتصدت الدولة لقوى الشر والظلام.