اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب النواب بالوقوف تحية وتقدير للقضاء وجبالى يتجاهل

الوكالة نيوز

طالب النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب، أعضاء البرلمان بالوقوف تحية وتقدير للقضاء المصري والهيئة الوطنية للانتخابات، على ما يقوم به من جهود في خدمة العدالة.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن رئيس المجلس هو من يدير الجلسة، ولا يجوز لأحد توجيه الأعضاء بالوقوف دقيقة حداد أو بأي شكل، لأن إدارة الجلسة مسئولية رئيس المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء استكمال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

وتناول النائب نادر مصطفى في كلمته، الحديث عن القضاء ودوره في تحقيق العدالة وما يقومون به من دور لصالح الوطن.

وأعلن النائب رفضه ما تناوله بعض النواب في جلسة الأمس من تناول للهيئة الوطنية للانتخابات، لاسيما فيما يتعلق بالمكافآت التي يتم صرفها للقضاة.

وحاول النائب إيهاب عبد العظيم، تناول الحديث عن القضاء، ليقاطعه رئيس المجلس، قائلا: "لم يمس أحد نزاهة وشفافية الهيئة الوطنية للانتخابات، وإن لديك أرقام للحديث عن الموازنة تفضل بالحديث، أما غير ذلك فعليك بالجلوس".

وتابع رئيس مجلس النواب: غير مسموح لأي نائب أن يعقب على زميل سبقه بالحديث، والنائب لم يمس هيبة ونزاهة الهيئة الوطنية للانتخابات.