اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: تنفيذ 320 مشروعا زراعيا بـ42 مليار جنيه طفرة حقيقية بقطاع الزراعة

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب

قال النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، إن قطاع الزراعة، حقق طفرة حقيقية خلال السنوات الماضية، كما أن الاهتمام الكبير به، بناءاً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد الرهان عليه في تحقيق وتعزيز الأمن الغذائي في الوطن.

ونوه كعربان في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالدعم غير المسبوق الذي يحظى به قطاع الزراعة، والذي يساهم بنحو 15% من الناتج المحلي، ويستوعب نحو 25% من القوى العاملة.

وأشار عضو النواب، إلى تنفيذ وزارة الزراعة نحو 320 مشروعاً زراعياً، تكلفت أكثر من 42 مليار جنيه في مجالات دعم التنمية الزراعية وصغار المزارعين، واستهداف استصلاح 3 ملايين فدان في الدلتا الجديدة، وتوشكى وجنوب الوادي وشمال ووسط سيناء.

واختتم النائب عاطف كعربان، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي في الدواجن والألبان والأسماك و 7 محاصيل رئيسية، يعد طفرة هائلة بالأمن الغذائي. مؤكدا أن استمرار هذه المشاريع الطموحة، يجنب مصر سيناريوهات صعبة على المستوى العالمي، في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، جراء الحرب الروسية- الأوكرانية وتداعياتها، على مختلف دول العالم. فقيادة مصر وعبر نظرة مستقبلية، استعدت تمامًا لهذه الظروف بمشاريع زراعية طموحة، الجميع يتابعون تنفيذها على أرض الواقع.