اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بحملات إعلامية لتوعية المواطنين بخطر الزيادة السكانية

الوكالة نيوز

قال النائب خالد تامر طايع، إن أزمة الانفجار السكاني تمثل تحديا كبيرا أمام مشروعات التنمية وهي مسؤولية مشتركة بين جميع مؤسسات الدولة، مطالبًا بوضع حلول غير تقليدية لحل هذه الأزمة نظرا لأن استمرار الزيادة السكانية بمعدلاته الحالية ستكون فيه خطورة كبيرة على الجميع وسوف يؤدي إلى التهام كل الموارد والتنمية التي تحدث في الدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامه لمجلس النواب اليوم لمناقشة ، قرار رئيس الجمهورية رقم (204) لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، الموقع في القاهرة بتاريخ 29/9/2021.

وأشار عضو مجلس النواب، أنه يجب على  المواطنين بالانتباه للمشكلات التي تعانى منها البلاد، وأن الدولة تسعى وتعمل على تغيير أسباب التدهور وبناء مستقبل أفضل لأبنائنا وهو ما تؤكده الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية تحت قيادته خلال السنوات الماضية من خلال العديد من المشروعات الهامة التي عملت على تحسين حياة المواطن المصري.

وطالب النائب خالد تامر طايع، بحملاته إعلامية لتوعية المواطنين بخطر الزيادة السكانية، مؤكدا أن مواجهة الزيادة السكانية هي مهمة جميع المواطنين، ومحذرا من الإنفجار السكاني الذي نعاني منه.