اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سوريا: مقتل وإصابة 15 بينهم عسكريون بهجوم على حافلة بريف الرقة

سوريا
سوريا

أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، اليوم الاثنين، عن مقتل 11 عسكرياً ومدنيان اثنان جراء هجوم إرهابي استهدف حافلتهم صباح اليوم على طريق الرقة حمص.

وقال مصدر عسكري لـ "سانا": إنه “حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح هذا اليوم تعرض بولمان مدني لهجوم إرهابي على طريق الرقة-حمص في منطقة الجيرة، ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين اثنين وجرح ثلاثة عسكريين آخرين."

وقد أفادت "سانا" في وقت سابق باستشهاد وجرح عدد من المواطنين بينهم عسكريون جراء اعتداء إرهابي استهدف حافلة ركاب على طريق الزملة ضمن جبل البشري بريف الرقة.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأحد، عن فرار 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادي من سجن الرقة المركزي.

وذكر المرصد أن قوات سوريا الديمقراطية برفقة القوى الأمنية التابعة لها، تستنفر قواتها منذ فجر اليوم الأحد في محيط السجن المركزي الواقع شمال مدينة الرقة على يمين جسر الصوامع “تشرين” من خلال نشر عدد كبير من الحواجز والقناصين على أسطح المباني.

وأشار المرصد إلى وجود معلومات مؤكدة عن هروب عدد من المساجين من السجن المركزي والذي يتواجد فيه عناصر سابقين بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضح المرصد أن حادثة الهروب وقعت عند الساعة الثالثة من فجر اليوم، حيث سمعت أصوات إطلاق رصاص في محيط السجن المركزي، تلاها وصول سيارات إسعاف إلى منطقة السجن.

كما فرضت القوى الأمنية مدعومة بالمدرعات طوقًا أمنيًا على مداخل ومخارج المنطقة” رميلة وشمال السكة وشارع القطار” وقامت بتفتيش عدة منازل للوصول إلى الهاربين.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس السبت، عن قيام القوات السورية باستخدام الرشاشات الثقيلة لاستهداف مناطق في بلدة معارة النعسان الواقعة بريف إدلب الشمالي، وأماكن في فليفل وبينين وسفوهن والبارة والفطيرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وأماكن أخرى في محور كفرتعال وكفرنوران بريف حلب الغربي، بالإضافة لقصف بري طال منطقة العنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

ووفقا للمرصد السوري، فلم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.