اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: أنا بنام وأحلم بدخل تريليون دولار

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، اليوم الاثنين: "لو فيه فرصة إن مزيد من التوزيع والتسليم للقمح ويبقوا 9 و 10 ملايين طن، وخلوا بالكم فضل كبير من ربنا إننا مرينا بأزمتين كبار، وأثروا على العالم كله، وكنا جزء كبير منهم، وإحنا لسه عظمنا ما نشفش".

وأضاف الرئيس خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان: بقول عظمنا ينشف لما تلاقوا دخلي تريليون دولار في السنة.. ووقتها يبقوا تحاسبوني، ولكن نحلم ونجري على حلمنا دا.. أنا بنام وأحلم بدخل تريليون دولار، و10 تريليون دولار، وإن ذلك ليس ببعيد على الله سبحان وتعالي، وكل وقت بقول لك الحمد والشكر رغم كل الظروف التي نحن فيها، وأقدر أقول معندناش مشكلة في حاجة والحمدالله، كل حاجة بزيادة عشان دي مصر، وعشان فضل وعطف وكرم ربنا اللى بيراضينا وهو قادر على ذلك".

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على منح 10 مليارات جنيه كقروض ميسرة لصغار المزارعين ، في محاولة منه لدعمهم وتنمية الثروة الحيوانية.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إن الدولة شهدت خلال الثمانى سنوات الماضية نهضة واهتماما غير مسبوق لقطاع الزراعة.

الأمن الغذائى فى مصر

وأعلن اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، أن المشروعات الجديدة ستحقق الأمن الغذائى فى مصر، حيث أنها تعمل على تقليل الفجوة الغذائية التي تعاني منها الدولة منذ عقود طويلة نتيجة تآكل الرقعة الزراعية، وزيادة المعدل السكاني.

وقال اللواء أركان حرب خلال افتتاح مشروعات مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات في محافظة المنوفية، اليوم، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قام بتنفيذ مشروعات وطنية حديثة، منها زراعة 400 ألف فدان من القمح والمحاصيل الزراعية المتنوعة، بالإضافة إلى مشروع استصلاح وزراعة المليون ونص فدان، و300 ألف فدان في توشكي، و 400 ألف فدان قائمة.

وأكد الدكتور محمد صلاح عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن الشركة قامت بإبرام عقود مع كبرى شركات القطاع الخاص وتوريد 60 ألف رأس تسمين بمحافظة البحيرة.

واضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن الشركة ساهمت بشكل كبير في تدبير رؤوس الماشية وتوزيعها على صغار المربين.

وبدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح مشروع الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية، بمحافظة المنوفية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يفتتح اليوم الاثنين مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

ويعمل المشروع على توفير منظومة متكاملة فى مجال تنمية الثروة ‏الحيوانية والأنشطة المتعلقة بها من أجل تعظيم العائد من نتائج ‏ومكونات المشروعات.