اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الأوكراني: سننتصر في الحرب على روسيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن بلاده ستنتصر بالتأكيد في هذه الحرب التي بدأتها روسيا.

وأضاف زيلينسكي في كلمة في اجتماع الأمن الآسيوي في سنغافورة: أن بلاده غير قادرة على تصدير ما يكفي من الغذاء بسبب الحصار الروسي، وأن العالم سيواجه مجاعة ونقض الغذاء إن لم ترفع روسيا الحصار عن الموانئ، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن إسقاط طائرتين من طراز ميغ 29 وطائرة SU-25 في أوكرانيا، و12 طائرة مسيرة، كما تم اعتراض ثلاثة صواريخ من نظام أوراغان الأوكراني.

وقالت الوزارة في بيان: "دمرت القوات الروسية صواريخ جوية أوكرانية في منطقة خاركيف، كما تم تدمير9 مناطق تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية، وخمسة مواقع إطلاق نار لوحدات أنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

وأضاف البيان: "أن الطيران الروسي دمر 48 منطقة تمركز للقوات والمعدات الأوكرانية، كما قتل أكثر من 170 قوميًا، وخمس دبابات، وستة قطع مدفعية ميدانية، و8 مركبات خاصة، ومستودع ذخيرة في منطقة كراسنوبولي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 وتابع البيان: "أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 231 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 13 مركز قيادة و42 موقع إطلاق نار لوحدات المدفعية في اليوم. وتم القضاء على أكثر من 300 مواطن و11 عربة مدرعة وقاذفتا صواريخ غراد و10 مدافع ميدانية و 9 مركبات خاصة و 9 مستودعات ميدانية لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود.

ومنذ بداية العملية العسكرية، تم تدمير 198 طائرة، 130 طائرة هليكوبتر، 1180 طائرة مسيرة، و 337 منظومة صواريخ مضاد للطائرات، و 3503 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى ، 506 منشآت لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة ، 1859 مدفعية ميدانية بنادق وقذائف هاون ، بالإضافة إلى 3545 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وقد تعهدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بالرد بشكل مناسب على التعزيزات العسكرية لحلف الناتو في بولندا، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلاً عن دبلوماسي روسي.

ونقلت إنترفاكس عن أوليج تيابكين، رئيس وزارة الخارجية المسؤولة عن العلاقات الروسية مع أوروبا، أن "الرد، كما هو الحال دائمًا، سيكون متناسبًا ومناسبًا، ويهدف إلى تحييد التهديدات المحتملة لأمن الاتحاد الروسي".