اهم الاخبار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الخارجية الروسية: زيلينسكي أرسل جنوده إلى كورسك لإطالة أمد التعبئة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أرسل الأوكرانيين إلى مفرمة اللحم في مقاطعة كورسك الحدودية الروسية لتمديد التعبئة التي أعلنها 3 أشهر إضافية.

رئيس وزراء المجر لزيلينسكي: وقف إطلاق النار يسرع مسار السلام مع روسيا

طلب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، النظر في إمكانية وقف إطلاق النار قبل المفاوضات حول الوضع في أوكرانيا، ويعتقد أن ذلك قد يسرع مفاوضات السلام.

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف ويلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي اليوم

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

الرئيس الأوكراني يحث الولايات المتحدة على تسريع عمليات تسليم الأسلحة

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن الأسلحة الأمريكية الحيوية بدأت تصل إلى أوكرانيا بكميات صغيرة وإن العملية بحاجة إلى التحرك بشكل أسرع مع محاولة القوات الروسية المتقدمة الاستفادة من ذلك.

الاستخبارات الروسية: إدارة بايدن تعمل على إبعاد الشبهات بهجوم كروكوس عن زيلينسكي

ذكر المكتب الصحفي للاستخبارات الخارجية الروسية أن الهياكل الأمريكية ذات الصلة تحاول إقناع الحلفاء بمسؤولية الفرع الأفغاني لتنظيم داعش عن الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة مجمع كروكوس في ضواحي موسكو.