اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة كفرالشيخ تواصل دورها فى مبادرة حياة كريمة وتشجيع ريادة الأعمال

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

برعاية رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي والدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وإشراف وتدريب الدكتور أماني شاكر أستاذ النسيج ومقرر فرع المجلس وعميد كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، تم تنفيذ الدورة التدريبية المجانية على صناعة السجاد النصف آلي " الهاند تافت" بالمصنع التعليمي بكلية التربية النوعية بالجامعة بمعاونة الدكتور رشا عاطف والمعيدة آيه رمضان وبتنسيق شاهندا كمال  وحضور رباب ابو الديار من فرع المجلس.

وأكد  الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اهتمام إدارة الجامعة بدعم ونشر وتطوير الحرف اليدوية وتحويلها لصناعات صغيرة  في إطار تنفيذ خطة الدولة التي تهدف إلى تشجيع الشباب ودعم المهن الحرفية ، لإتاحة المزيد من فرص العمل وتصدير إنتاجهم المميز إلى الخارج، انطلاقا من دور الجامعة في المشاركة المجتمعية وتشجيع ريادة الأعمال.

وقالت الدكتور أماني شاكر أن إقامة مصنع لهذه الصناعة الفريدة من نوعها من المشروعات الصغيرة التي لاتحتاج إلي أموال كبيرة لإقامتها والتي يحتاجها السوق داخل وخارج مصر.

وأضافت شاكر بأن تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية يأتي في إطار ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للمرأة واستهدف التدريب  عدد 14 سيدة وفتاة من من قري حياة كريمة مركز مطوبس ليكونوا نواة لتدريب السيدات في هذة القرى.