اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

قومي المرأة يدشن حملة الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة في جامعة كفرالشيخ

الوكالة نيوز

برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتورمايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتور أماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ وعميد كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ ، انطلق  برنامج الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهرالشريف ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى فبراير الماضي.


وأوضح  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن معركة الدولة الأساسية الآن هي  نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وخصوصا الشباب ، مشيراً إلى اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمرأة  تأكيدا لأهمية دور الأم المصرية  كونها محور مهم في التنمية على مختلف الأصعدة .

ووجه رئيس الجامعة التحية والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وللدكتورمايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، مشيراً إلى دور المجلس في المشاركة الفعالة لتنفيذ أهداف الدولة المصرية.

قضية «لم الشمل»

وأضاف د. دسوقي  أن قضية "لم الشمل" تعد أحد القضايا المحورية التي تهم المجتمع المصري ، مشيداً بحملات المجلس القومي للمرأة وخصوصا طرق الأبواب و تقديم الدعم والمساندة، مشيدا بالحملة وأهميتها مؤكدا على تقديم الجامعة  لكل أوجه الدعم لها في سبيل تحقيق أهدافها.

وأضاف الشيخان إبراهيم كمال وعبد الحميد متولي عضو ا المركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن التنمية الأسرية من أهم القضايا التى يوليها الأزهر الشريف عناية خاصة، حيث قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بتأسيس وإنشاء وحدة "لم الشمل" للأسر والتى تعمل في اتجاهين أساسيين أولهما إتجاه توعوي بأهمية لم الشمل وآخر ميداني من خلال تنفيذ برامج التنمية الأسرية لتكوين أسرة  هادئة مستقرة في جميع أنحاء الجمهورية .

وقدمت الدكتور أماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ وعميد كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ الشكر والتقدير للدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والذي لا يتوانى في تقديم كل الدعم للمجلس ولأنشطته في المحافظة، والمشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمبادرات كافة.

وأوضحت أن الهدف من البرنامج هو تنمية الأسرة المصرية وإرشاد المقبلين على الزواج، حيث تستهدف الحملة طلاب الجامعة، العاملين بالمديريات والمواطنين الموجدين بالقرى وخصوصا قرى مبادرة "حياة كريمة"، كما يهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة ومعالجتها و تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المرآة والعمل على التوعية الصحية والنفسية والاجتماعية.

جاء ذلك بحضور ممثل المجلس القومي للمرأة بالقاهرة المحامي أبانوب ناصف ونورهان أحمد والمحامية هبه الكيلاني، و من فرع كفر الشيخ زينب بسيوني  ورباب أبو الديار وشاهدنا كمال.