اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل لجنة قطاع الدراسات القانونية بالأعلى للجامعات

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استقبل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم السبت، لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور ماهر أبو خوات عميد كلية الحقوق.

وضمت لجنة الزيارة التي ترأسها الدكتور أنس جعفر أستاذ القانون العام بجامعة بني سويف ومستشار المجلس الاعلي للجامعات ورئيس جامعة بني سويف ومحافظ بني سويف سابقا وضمت في عضويتها  الدكتور صلاح الدين فوزي أستاذ القانون الدستوري بحقوق المنصورة وعضو لجنة الإصلاح التشريعي بمجلس الوزراء،  الدكتور سحر عبد الستار أستاذ قانون المرافعات وعميد كلية الحقوق جامعة السادات .

ورحب رئيس جامعة كفرالشيخ بفريق الزيارة، مؤكدا على أن الزيارة تأتي من منطلق حرص لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات على متابعة العملية التعليمية والبحثية والطرق الحديثة لتقويم الطلاب بالجامعات الوليدة للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة التعليم الجامعي.

البنية التحتية التكنولوجية

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجامعة تهتم منذ تأسيسها بالبنية التحتية التكنولوجية، كما شرح أهم إنجازات الجامعة والبرامج الدراسية المتميزة والعصرية التى تقدمها لتلبية  ومواكبة احتياجات سوق العمل الحديثة، لإعداد جيل من الشباب قادر على التميز في سوق عمل المستقبل من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية لإعداد خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل المحلي والإقليمي و الدولى  .

وأشار رئيس الجامعة، إلى توافر الإمكانيات المادية والبنية التحتية والتكنولوجية لعملية التدريس والتعلم واستخدام أحدث الوسائل الإلكترونية فى تقويم الطلاب ومتابعة أدائهم، وأن الهدف الرئيسى للجامعة هو.

وتأتي الزيارة بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات  بتكليف لجان القطاع لوضع معايير بدء الدراسة والاستمرار في قبول طلاب جدد بعد ذلك في الكليات الحديثة النشأة والمتضمن عمل زيارات ميدانية لجميع الكليات التي تم بدء الدراسة بها في العشر سنوات الأخيرة للتأكد من استيفاء المعايير المطلوبة.

وشكلت لجنة قطاع الدراسات القانونية لجنة فرعية للقيام بزيارة ميدانية لكلية الحقوق، بالجامعة لمعاينة الإمكانيات المادية والبشرية للكلية وإعداد تقرير للعرض على لجنة القطاع.

وتفقدت الجنة الموارد المادية والبشرية والتجهيزات المتوفرة في كلية الحقوق، كما استمعت إلى شرح واف من عميد الكلية  الدكتور ماهر أبو خوات عن كافة الجوانب المتعلقة بسير العملية التعليمية بالكلية.

وقدم عميد  كلية الحقوق الشكر للدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة؛ لحرص إدارة الجامعة الدائم على تذليل كافة السبل لجميع منسوبي الجامعة، بالإضافة للتدريب المستمر للكوادر البشرية ، مشيراً إلى أن اللجنة أشادت بالإمكانيات المادية والبشرية المتاحة فى الكلية.