اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«قريطم» يشيد بالتوجيهات الحكومية للتعامل بحسم مع ملف توريد القمح

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

اعتبر النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي، بالتعامل بحسم في قضية توريد الأقماح والتصدي للمخالفين، أو من يقومون بتخزينه في منازلهم، بأنها تعبير عن أولوية قصوى للدولة، في مجال تعزيز الأمن الغذائي لملايين المصريين.

ونوه قريطم، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالتحركات الجادة من جانب الدولة، في موضوع توريد القمح، وتسلم ما يزيد عن 3.3 مليون طن حتى الآن منذ بدء موسم التوريد.

وأشار عضو النواب، كذلك إلى أهمية التوجيهات الصادرة من وزير التنمية المحلية للمحافظين، بأهمية المتابعة المستمرة على مدار اليوم، لمنظومة توريد الأقماح، والعمل على تذليل كافة المعوقات والمشكلات، التي تواجه عملية التوريد. فملف توريد القمح على رأس الملفات الاقتصادية الآن، بتكليفات الرئيس السيسي، وهناك جهود متواصلة لحث المزارعين على توريد الأقماح للوصول إلى الكميات المستهدفة.

واختتم، النائب علاء قريطم، بتمتع مصر بمزايا اقتصادية وزراعية عدة، منها التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح، وإنشاء الصوامع القادرة على استيعاب ملايين الأطنان. 

مشددا: على ثقته بقدرة القيادة السياسية، في عبور الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتوقف سلاسل التوريد والإمداد.