اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزير التعليم العالي: اهتمام كبير بمشروعات التعليم في الصعيد و سيناء

الوكالة نيوز

أكد  الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي و البحث العلمي ان الامتحانات الجامعية تتم الان بشكل راقي وشفاف مشيرا الى ان الوزارة طورت  مراكز الامتحانات والطالب لا يجري امتحانات في خيمة الان.

وعرض على لجنة الخطة والموازنة المشروعات التي تتم  داخل الجامعات وقال "تمت اضافة كليات جديدة  وتخصصات مختلفة و كليات ذكاء اصطناعي و نطور كليات حالية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة و الموازنة لمناقشة  الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة – عين شمس – حلوان) والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023.
بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

واضاف " هناك تطوير في مستشفيات المنصورة والقاهرة  واسوان وهناك مشروعات ضخمة في البحث العلمي مثل مدينة الفضاء المصرية و الجينوم المرجعي.

وقال عبد الغفّار "اضفنا ٤ جامعات حكومية جديدة وجامعات اهلية دخلت الخدمة وهناك ٥ فروع لجامعات دولية في العاصمة الادارية الجديدة.

وقال وزير التعليم العالي و البحث العلمي ان هناك اهتمام بالصعيد و اضاف " نهتم  بتوفير مشروعات في كل محافظات مصر الصعيد و غيره و لا يوجد تركيز اقليم دون اخر و نهتم ايضا بمشروعات التعليم في شرق قناة السويس و سيناء.

واكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي ان هناك تنسيق مع  وزارتي المالية و التخطيط في المشروعات التي تم انجاز  ٨٠ ٪؜ منها مستطردا " التنسيق يتم وفق فكر الاولويات " بما يحقق المصلحة العليا للدولة.