اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية بأسوان: عدد من المقترحات للأمانة العامة تساهم في تعزيز التنمية بالمحافظة

الوكالة نيوز

قال مجدي حسنين أمين حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة أسوان إن الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية أحدث حراك كبير في الوسط السياسي، خاصة أن اللواء رؤوف السيد على وجه بضرورة مشاركة كافة الأمانات والمحافظات في إعداد رؤية الحزب حول الحوار وذلك أتاح لأمانة الحزب بمحافظة أسوان من عقد جلسات نقاشية وحوارية للوصل لعدد من النقاط التي تساهم في مزيد من التنمية بمحافظة أسوان.

محافظة أسوان

وأكد حسنين أن أمانة الحزب بأسوان أرسلت عدد من المقترحات للأمانة العامة  تساهم في تعزيز التنمية  الاقتصادية في محافظة أسوان والتي تتمتع بعدد كبير من المقومات الاقتصادية والسياحية يمكن استغلالها بصورة أفضل تساهم في توفير فرص عمل لشباب المحافظة وتحقق زيادة في الناتج القومي.

وأضاف أمين الحزب بأسوان أنه من الضروري العمل على إقامة مصنع للجرانيت والصناعات القائمة على الجرانيت بمحافظة أسوان نظرا لوجود محاجر ذات مساحات شاسعة للجرانيت بأسوان، وكذلك إقامة مصنع للسكر بأدفو أو كوم مبو يقوم على محصول قصب السكر الذى يزرع على مساحات واسعة في المحافظة   وكذلك المصانع المرتبطة بخام الذهب والمصانع التي تقوم على الأسماك المستخرجة من بحيرة ناصر . ونهر النيل للأستهلاك المحلى و التصدير، حيث أن المشروعات السابقة تسهم فى القضاء على البطالة وتشغيل الشباب وكذلك دعم الاقتصاد المصري من خلال توفير مصادر تعزز الناتج الإجمالي للدخل القومي.

وتابع حسنين  أن محافظة أسوان من أجمل المدن السياحية في العالم فهي تتمتع بجو رائع في الشتاء بالاضافة لاحتوائها على عدد من الأثار المهمة، وفي ظل الركود السياحي يجب العمل على عودة قطار الشباب الذى كان ينظم رحلات خلال أشهر الشتاء من جميع محافظات الجمهورية إلى أسوان لأنعاش الحركة السياحية وتوطيد أواصل الود و الصداقة بين شباب الجمهورية.