اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حسين زين: الوقفات الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالتلفزيون وراءها معلومات مغلوطة

حسين زين رئيس الهيئة
حسين زين رئيس الهيئة الوطنيه للإعلام

أوصت لجنة الثقافة والإعلام و الاثار بمجلس النواب ، في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتورة درية شرف الدين بضرورة دعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمسئولين ببنك الاستثمار القومي والهيئة الوطنية للإعلام لبحث أمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية الاعلام بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونات الخاصة ببنك الاستثمار.

وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنيه للإعلام: إذا نجحنا فى تحقيق ذلك لن نحتاج لوزارة المالية  تدريجيا.

وأشار رئيس الهيئة الوطنيه للإعلام الي ان الخسائر ١٢ مليار واذا تم حل ازمة او مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة الـ٧ مليار ويتبقي ٤ مليار يمكن حلها على ارض الواقع موضحا إن اذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة في تكلفة الخدمات المؤداة وتعديل الفئة الحديثة للكهرباء سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا.

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك حل جوهرى لصرف مكافأت نهاية الخدمة للعاملين بالتلفزبون المصري ،من خلال بنك الاستثمار موكدا: أن القيمة العادلة لاستثمار الأراضى المملوكة للتلفزبون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثير من المشكلات التى تواجهنا الأن.

مضيفا، ورفض بنك الاستثمار التعاون معنا، سيكون من حقنا طرح هذة الأراضى للاستثمار بعيدا عنهم.

وأشار حسين زين إلى أن لعلاوات المتأخرة التى تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام، مبينا إلى أن الوقفات الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتلفزبون وراءه معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للإعلام  أن مشكلة توقف صرف مكافأت نهاية الخدمة ،يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة موضحا إن كل االاستقطاعات التى كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة، وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة، الأمر الذي اضطرنا  إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة.