اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر بالفوز على أسوان 2-1

الوكالة نيوز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على أسوان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ستاد الجبل الأخضر ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

 محمد عواد في حراسة المرمى، محمود علاء – محمد عبد الغني- محمود حمدي الونش-أحمد فتوح-حازم إمام في خط الدفاع، وإمام عاشور-محمد أشرف روقا-يوسف إبراهيم “أوباما”-أحمد سيد “زيزو” في خط الوسط، وأشرف بن شرقي في الهجوم.

جاء الشوط متوسط المستوى وحاول الزمالك الوصول لشباك أسوان وتسجيل هدف التقدم، وسعى الفريق الأبيض إلى وجود ثغرة في دفاعات زهرة الجنوب.

وفي الدقيقة 9 أحرز أسوان الهدف الأول بعد خطأ في التمركز من لاعبي الزمالك، وبعدها كثف أبناء ميت عقبة الضغط على زهرة الجنوب من أجل إدارك التعادل في الدقيقة 14 تصدى حارس أسوان لفرصة هدف من يوسف إبراهيم “أوباما”.

لجأ الزمالك في هجمه على مرمى أسوان من الجانب الأيمن الذي يشغله حازم إمام وأحمد سيد “زيزو”، كثف الزمالك ضغطه على زهرة الجنوب من أجل إدارك التعادل وتعامل دفاع الفريق الأسواني مع كرات الأبيض بثبات.

وفي الدقيقة 29 أرسل حازم إمام عرضية على رأس أحمد فتوح الذي لعب الكرة خارج المرمى، وفي الدقيقة 31 تصدى حارس أسوان لرأسة محمود حمدي “الونش”.

وفي الدقيقة 33 أدرك محمود علاء التعادل للزمالك وتم إلغاء الهدف بداعي التسلل ألا أن تقنية الفيديو أكدت صحة الهدف، وبعدها بدقيقة واحدة ومن هجمة مرتدة نموذجية أحرز يوسف إبراهيم “أوباما” الهدف الثاني بعد تمريرة ساحرة من “بن شرقي”.

واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني حاول الزمالك تعزيز التقدم وإحراز الهدف الثالث، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة ٥٣ تصدى محمد عواد لضربة جزاء من محمد رزق لاعب أسوان، ٧٥ تصدى حارس أسوان لتسديدة أشرف بن شرقي.

وفي الدقيقة ٦٠ أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أحمد أبو الفتوح، وفي الدقيقة ٦٦ أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول عمر السعيد بدلا من حازم إمام.

وفي الدقيقة ٦٨ أوقف الحكم اللقاء لعلاج محمود حمدي “الونش”، وفي الدقيقة ٧١ احتسب الحكم ضربة جزاء صالح فريق أسوان بعد العودة لتقنية الفيديو تصدى لها محمد عواد ببراعة.

وفي الدقيقة ٨١ تصدى حارس أسوان لتسديدة أحمد سيد “زيزو”، وعاد الحكم لتقنية الفيديو لوجود شك في ضربة جزاء لصالح أسوان ألا إن الحكم قرر استئناف للقاء لعدم وجود خطأ على محمد أشرف “روقا”.

واحتسب الحكم ٦ دقائق إضافية، وفي الدقيقة ٩٢ أجرى الزمالك تبديل بنزول إسلام جابر بدلا من أشرف بن شرقي.

وفي الدقيقة ٩٤ دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف فاروق جعفر بدلا من يوسف إبراهيم”أوباما”، وفي الدقيقة ٩٥ سدد مهاجم أسوان أعلى عارضة محمد عواد وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بتأهل الزمالك لنهائي كأس مصر.