اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب خالد عبدالموالى يوافق على قرض «مترو الاسكندرية»

الوكالة نيوز

أعلن خالد عبد العظيم عبد المولى عضو لجنة النقل بمجلس النواب، موافقته على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، قائلا ان هذه الاتفاقية مبشرة جدا للمواطن المصري بصفه عامة، والمواطن السكندري على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر تقرير لجنة النقل عن قرار رئيس الجمهورية رقم 122 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/ 12/ 2021.

وقال عبد المولى ،أن القرض عبارة عن حزمة تمويلية من عدة بنوك بنحو 1 ونصف مليار جنيه، مشددا على توسيع وتعظيم موراد الدولة بناء على توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكدا ان الكل سيعمل خلال الفترة المقبلة على تقليل الاقتراض اومنعه.

وأضاف  عبد المولى ، أن مترو الاسكندرية يعد ذات اهمية كبري لجميع فئات المجتمع السكندري وخاصة العمال والموظفين والفلاحين، وبالتالي أوافق على قرض مترو الإسكندرية لما له من أهمية كبري لدي مواطني محافظة الإسكندرية والمترردين عليها حيث تعد العاصمة الثانية لمصر.