اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: التوجيهات الرئاسية التحفيزية بشأن رقمنة إنشاء الشركات بداية حُقبة مُشرقة لتعظيم معدلات الاستثمار

النائبة ميرال جلال
النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب

أشادت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالتوجيهات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بإتاحة تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً، وذلك من خلال منصة تقام لهذا الغرض.

وقالت النائبة ميرال الهريدي، بأن تلك الخطوة هي من الخطوات الهامة للغاية لتعظيم معدلات الإستثمار بداخل الإقليم المصري حيث أنها تساهم في إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

كما ثمنت عضو البرلمان المصري في بيان لها، التوجيهات الرئاسية بشأن السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات وتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد.

وأشارت الهريدي، أن ما أكد عليه الرئيس السيسي بضرورة التوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، وكذا التوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة، وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإليكترونية للشركات المتخصصة، لما في ذلك من خلق عوامل وآليات جذب غير مسبوقة تدفع عجلة الاستثمارات الوطنية والأجنبية بمصر خطوات وخطوات إلى الأمام.

وأختتمت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بيانها، مؤكدة على أن مثل تلك التوجيهات "التحفيزية" التي تساهم في رفع معدلات ونسب تنمية القطاعات الوطنية المختلفة من كافة النواحي ليست بالجديدة، فقد إعتدنا في السنوات الماضية على مواكبة كافة الاستراتيجيات العالمية التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، في سبيل إعادة الدولة المصرية إلى مصاف الدول الرائدة على مستوى العالم في شتى المجالات.