اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد خسوف القمر الكلى اليوم وأماكن رؤيته بمصر

خسوف كلي للقمر 2022
خسوف كلي للقمر 2022

ينتظر العالم أول خسوف كلي للقمر غدا الإثنين الموافق 16 مايو 2022، فى مشهد يستطيع أن يراه العديد بالعين المجردة بعدد من الدول، وهى أول ظاهرة فلكية من ظواهر الخسوف والكسوف خلال عام 2022، وأول خسوف بهذا العام، ولأن تلك الظاهرة الكونية البديعة، هى محط اهتمام الكثير من البشر خاصة العلماء والباحثين، ينشر موقعنا في السطور التالية لهذا التقرير، موعد أول خسوف للقمر في عام 2022 وأماكن رؤيته، وأهم المعلومات عن تلك الظاهرة في هذا الصدد.

توقيت خسوف القمر غدا

ويبدأ الخسوف عند الساعة الثالثة و32 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة، وعند الساعة السادسة و11 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة تكون ذروة الخسوف الكلي، حيث يغطي ظل الأرض حوالي 141,4 % تقريباً من سطح القمر وعند هذه اللحظة يتم بدر شهر شوال لعام 1443، وينتهي الخسوف عند الساعة السابعة و55 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وسوف تستغرق جميع مراحل الخسوف، منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات وتسعة عشرة دقيقة تقريبًا، وفي القاهرة يرى الخسوف الجزئي لمدة 34 دقيقة فقط.

أماكن خسوف القمر غدا

قالت البحوث الفلكية أنه من المحتمل أن ترى ظاهرة خسوف القمر فى: (قارة أوربا، قارة أفريقيا، قارة أسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، المحيط الباسفيكي، المحيط الأطلنطي، المحيط الهندي، القارة القطبية الجنوبية).