اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022 وأفضل أدعية ليلة 27 رمضان مكتوبة .. «اللهم لا تردنا خائبين واقضِ حوائجنا»

دعاء 27 من رمضان
دعاء 27 من رمضان 2022

يبحث جميع المسلمين في مصر والوطن العربي والعالم عن أدعية ليلة 27 رمضان 2022، حيث يعتقد الكثير أنها توافق ليلة القدر 2022 لعدد من الأسباب، كما أنه ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان آخره عتق من النار، ولأنه يتفاقم البحث عن أدعية تلك الليلة والتي تعد من ضمن ليالي العشر الأواخر من رمضان 2022، ولأهمية ذلك ينشر موقعنا دعاء الليلة 27 من رمضان 2022، وأبرز الأدعية التي يستحب قولها خلال اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان 2022.

دعاء يوم 27 رمضان 2022

- «اللهم وقفنا بباك فلا تردنا خائبين، اللهم اقض حوائجنا وحوائج المسلمين، اللهم اقض الدين عن المدينين، وفرج الكرب عن المكروبين، وارزقنا رزقاً حالاً وبارك لنا فيه، واصرف عنا الحرام مهما كان فيه، اللهم استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا بين خلقك يا رب العالمين، اللهم يا محول الأحوال حول أحوالنا إلى أحسن الأحوال».

أدعية الليلة 27 من رمضان

يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأخير من رمضان في حديثه بأيام العتق من النار، وننشر لكم أدعية ليلة القدر 2022، فيما يلي:

- «اللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فاعفوا عني».

- «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

- «اللهم بحق هذه الليلة المباركة اعف عنا واغفر لنا ووسع في أرزاقنا وتجاوز عن سيئاتنا ارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة انظر لنا نظرة الرضا  اجعلنا في جواركسدد دين كل مديون ارزقنا جوار الحبيب المصطفى ارحم كل ميت اشف كل مريض اجبر كسر قلوبنا أعنا على طاعتك  اكفنا شر خلقك بارك لنا في أرزاقنا بارك لنا في أزواجنا وزوجاتنا بارك لنا في ذرياتنا وارزقنا شفاعة نبينا ارزقنا رؤية حبيبنا ارفع عنا الوباء والبلاء باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب».

- «اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

- «اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه».

- «اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين».

موعد آذان المغرب اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم السابع والعشرين من رمضان 2022، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:31 مساء.