اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلى يتعادل سلبيًا مع الطلائع ويفشل فى تحقيق الفوز للمباراة الثانية علي التوالي بالدوري

الوكالة نيوز

 

فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة مباراة الأهلى و طلائع الجيش والتى جمعتهما اليوم ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر من الدورى الممتاز لكرة القدم.
بدأ الشوط الأول بسيثطرة نسبية للأهى الذد دخل المباراة راغبا فى افتتح التسجيل مبكرا والاقتراب من حسم اللقاء والفوز بنقاط المباراة الثلاثة .. ولكن مرت الدقائق العشرة الأولى دون أى محاولة هجومية من الفريقين وظهرت أول خطورة فى الدقيقة 14 بتسديدة قوية من جانب أحمد سمير ولكنها مرت فوق مرمى الشناوى.
وفى الدقيقة 20 حصل الأهلى على ضربة حرة من مكان مميز نفذت بعرضية متقنة من على معلول ابعدها حارس الطلائع ولكنها وصلت لحسام حسن الذى حولها برأسه تجاه المرمى ولكنها مرت فوق العارضة.
وبعدها بدقيقتين اضاع بيرسى تاو هجمة لا تضيع نهائيا وذلك بعد أن أستغل تاو خطأ أحمد زولا مدافع الطلائع فى اعادة الكرة لحارس المرمى وتدخل تاو وخطف الكرة وراوغ الحارس ولكنها سدد الكرة فى النهائية فى الشباك الخارجية.
وفى الدقيقة 28 رد محمد جابر على هجوم الأهلى بتهديد صريح لمرمى الأهلى بعد أن سدد كرة قوية ولكن الشناوى تصدى لها باقتدار.
وفى ربع الساعة الأخيرة من الشوط ظل الوضع على ما هو عليه بتحفظ الأهلى على الكرة ولكن دون شكل هجومى واضح أو خطورة على المرمي.
وفى الشوط الثانى بدأ الأهلى بقوة بحثاً عن فك شفرة هز الشباك وكان أول تهديد بتسديدة قوية امسكها بسام حارس الطلائع بصعوبة.
مرت الربع ساعة الأولى من الشوط والكرة تحت سيطرت الأهلى ومحاولات من كل الاتجاهات وبشتى الطرق ولكن دون الوصول للمرمى.
وفى الدقيقة 63 حاول الأهلى من جديد بسلاح التسديدات واطلق حمدى صاروخية تصدى لها محمد بسام بشكل مميز وابعدها عن مرماه.
واصل بيرسى تاو هوايته فى اضاعة الفرص بشكل غريب بعد ان مرر له حسام حسن كرة مميزة داخل الست ياردة ولكن المحترف الأفريقي سددها خارج المرمى بغرابة.
أجرى موسيمانى عدة تغييرات وتبديلات فنية وبشكل هجومى واضح ومشدد وذلك لزيادة الفاعلية وتسجيل الهدف وفى الدقيقة 73 واصل بسام تألقه وانقذ مرماه من هدف محقق أخر للأهلى وذلك بعد تصديه لتسديدة صلاح محسن من داخل صندوق العمليات.
وفى الدقيقة 86 كاد ان يطلق الطلائع رصاصة الرحمة فى صدر الأهلى وذلك بعد. ان اهدر فيكتوري بنينيانجبا فرصة هدف محقق بعد ان انفرد بالمرمى وراوغ ومر من الشناوى ولكنه سدد الكرة فى القائم.
لم تشفع هجمات الأهلى فى الدقائق الأخيرة فى تغيير النتيجة وانتهت بلا جدوى ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا التعادل السلبي بين الفريقين ليواصل الأهلى نزيف النقاط.