اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الألمانية: لا توجد خطوط حمراء في أنواع الأسلحة التي سنرسلها لأوكرانيا

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، على أنه لا توجد خطوط حمراء عندما يتعلق الأمر بأنواع الأسلحة التي نريد إرسالها لأوكرانيا.

وفي حديثها بعاصمة أستونيا مدينة تالين، قالت بربوك: إن ألمانيا تجري صيانة إضافية لدبابات "ماردر وليوبارد" قبل أن إرسالها للاستخدام على الأرض في أوكرانيا، وفقا لوكالة رويترز.

وأضافت: أن الجيش الألماني نفسه يواجه نقصًا في المعدات اللازمة لتنفيذ مهامه الحالية، وأن ألمانيا تجمع تبرعات الأسلحة من الدول السوفيتية السابقة لإرسالها لأوكرانيا.

هذا وقد قال عمدة مدينة خاركيف الأوكرانية، إيهور تيريكوف، إن مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، تعرضت لقصف روسي شديد، اليوم الخميس.

وأضاف: تيريكوف في خطاب متلفز "انفجارات ضخمة، روسيا تقصف المدينة بشدة"، نقلا عن وكالة رويترز.

وتابع قائلا: إن حوالي مليون شخص ما زالوا في المدينة الشمالية الشرقية، بينما تم إجلاء حوالي 30٪ من السكان، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن سيطرة القوات الروسية وقوات لوهانسك على مدينة كرمينا بالكامل التي تحولت لمعقل للقوميين الأوكرانيين.

وأكدت الوزارة على أننا تجنبنا تدمير البنية التحتية والمباني السكنية لمدينة كرمينا نتيجة إجراءات هجومية منسقة.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الروسية نفذت 20 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، خلال الليلة الماضية.

وأضاف البيان: أن القذائف المدفعية قصفت أكثر من ألف موقع عسكري أوكراني خلال الليل، من بينها: 58 موقعًا للقيادة، و162 موقع للمدفعية، و771 معقلًا ومناطق للمعدات العسكرية الأوكرانية.

وتابع البيان: أن القوات الجوية الروسية دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية واسقطت صاروخ من نوع توشكا في منطقة دونيتسك.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 140طائرة و106 طائرة هليكوبتر، و254 صاروخًا مضادًا للطائرات، و511 طائرة مسيرة، و2410 دبابة ومدرعة، و262 راجمة صواريخ، و1046 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2259 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم، خلال لقائه بالرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين، على السيطرة على مدينة ماريوبول عدا مصنع "آزوفستال".