اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مدينة الإمارات الإنسانية تستضيف أسرًا أفغانية فرّت من بلادها بعد استيلاء طالبان على الحكم

الوكالة نيوز

استضافت مدينة الإمارات الإنسانية، الآلاف من الأسر الأفغانية التي تم إجلاؤها من أفغانستان في طريقها إلى دول ثالثة، وذلك بعد أن سيطرت حركة طالبان على الحكم في البلاد خلال شهر أغسطس 2021.

وفي بادرة إنسانية قام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بزيارة المدينة، واطلع على الخدمات المتكاملة التي تقدم للعائلات الأفغانية ووجّه سموه بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة إلى ضيوف الدولة، بما يوفر لهم سبل الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم بالمدينة، كما أمر سموه بتقديم مساعدات مادية لهم بما يعينهم على رحلتهم القادمة. وأكد أن الإمارات ستظل رمزًا للعون والنجدة في أوقات الشدة ومصدر إلهام في العمل الإنساني.

وأنشئت مدينة الإمارات الإنسانية في مدينة أبوظبي عام 2020، لاستقبال ضيوف دولة الإمارات الذين يفدون إليها لظروف إنسانية، بما يوفر لهم سبل الراحة والسلامة. وتحتوي المدينة على غرف مجهزة بكافة الاحتياجات الأساسية والترفيهية. كما تضم مراكز صحية مزودة بأحدث الأجهزة الطبية. وتوفر المدينة الملاعب والوسائل الترفيهية والصغار والكبار؛ لضمان أعلى مستويات الراحة للمقيمين.

واستقبلت مدينة الإمارات الإنسانية رعايا العديد من الدول الشقيقة والصديقة خلال السنتين الماضيتين، وذلك بعد انتشار وباء "كورونا" (كوفيد- 19) في العالم حيث بدأت في استقبال كثير من الرعايا بعد إجلائهم من مقاطعة هوبي الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا.