اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ملحق تعليم الإمارات لدى مصر يلتقي رئيس جامعة القاهرة

الوكالة نيوز

استقبل الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر وذلك بمقر الجامعة.

ويأتي اللقاء لمناقشة أوضاع الطلاب الإماراتيين الدارسين بجامعة القاهرة على مستوى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وبحث كيفية دعم سبل التعاون المشترك في مجالات التعليم، وفتح مجالات تعاون مشتركة في المجالات التعليمية والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها.

في بداية اللقاء رحب الدكتور محمد عثمان الخشت بالزيارة الكريمة للشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا والوفد المرافق له، معبرًا عن تمنياته باستمرار التعاون المثمر بين الجامعة والملحقية وزيادة سبل التعاون بين البلدين الشقيقين ليكون هناك تبادل طلابي أكثر وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التعليمية.

كما أكد الدكتور الخشت على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والإمارات، مرحبًا بالطلاب الإماراتيين للالتحاق بجامعة القاهرة، مستعرضًا الفرص المتاحة والبرامج الجديدة بالجامعة، كما تطرق الدكتور الخشت إلي قطاع العلاقات الدولية بالجامعة والخدمات التى يقدمها للطلاب الوافدين.

وخلال اللقاء أعرب ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتي الشيخ د.عمار بن ناصر المعلا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلي جامعة القاهرة باعتبارها من أكبر الجامعات التى تستقطب الطلاب، ونظرا لسمعتها المرموقة وخدماتها التعليمية المتميزة، مثمنًا دور جامعة القاهرة في دعم العلاقات بين البلدين في القطاع التعليمى.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا بين الطرفين والتقاط بعض الصور التذكارية، والتأكيد علي بحث كيفية دعم سبل التعاون المشترك في مجالات التعليم وفتح مجالات تعاون مشتركة في المجالات التعليمية والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها.