اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أمريكا ترسل سفن حربية وطائرات مقاتلة إلى الإمارات بعد هجمات الحوثي

الإمارات وأمريكا
الإمارات وأمريكا

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن أنها سترسل سفن حربية وطائرات مقاتلة لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكرت البعثة الأمريكية بالإمارات في بيان، أن "الولايات المتحدة قررت إرسال طائرات مقاتلة ومدمرة تحمل صواريخ موجهة، إلى الإمارات، للمساعدة في التصدي للهجمات الصاروخية التي يشنها المتمردين في اليمن". 

 

ويأتي نشر القوات بعد اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقد دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاثنين، في بيان، إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخ بالستي، ليلة أمس، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تمّ اعتراضه وتدميره من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكداً على تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء الأحد، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية تجاه الدولة.

وأشارت إلى أن الهجوم لم يسفر عنه أية خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

وأوضحت الوزارة أن القوات الجوية وقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكنت من تدمير موقع ومنصة الإطلاق، بعد النجاح في تحديد الموقع.

وقد ذكرت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، الاثنين الماضي، عن نجاح طائرة F16 الساعة 04:10 بتوقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي واللذان تم اعتراضهما بنجاح من قبل دفاعاتنا الجوية مرفق فيديو استهداف منصة الصواريخ البالستية.

كما أكد المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات، أنور محمد قرقاش، الأحد الماضي، على وجود إجماع عربي على مشروع القرار الإماراتي الذي يطالب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وقال قرقاش في تغريده على تويتر: "إجماع عربي وبدون تحفظ إي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية والذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً، هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الامارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجاز اً ايجابياً للدبلوماسية الإماراتية".