اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طاقة النواب تطالب الجهات المعنية ببيانات تفصيلية بالمساهمات المجتمعية لشركات البترول في دمياط وبورسعيد

محافظ بورسعيد: العلاقة بين البرلمان والحكومة تقوم على التوازن بين دور النواب وقطاع البترول يستوعب عدد بعينه وليس كل المواطنين

الوكالة نيوز

طالبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب الجهات المعنية بارسال بيانات تفصيلية ووافية للجنة تتعلق بالمساهمات المجتمعية لشركات البترول في دمياط وبورسعيد.

وناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة بورسعيد  بحضور محافظ بورسعيد.

واكد محافظ بورسعيد، أن الدولة المصرية عينت ٣٠ مهندس من أبناء بورسعيد في مشروع حقل ظهر بالمشروع، وأكد على أهمية توعية الشارع المصرى بما تقدمه الدولة للشعب، وأننا فى معركة للوعى كما قال السيد الرئيس.

جاء هذا أثناء مناقشة اللجنة، لطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب حسن عمار، بشأن عدم قيام شركات الغاز والبترول والبتروكيماويات الواقعة غرب بورسعيد بالمساهمة المجتمعية المطلوبة، بالإضافة إلى إصارر هذه الشركات الغير مبرر على عدم تعيين أبناء محافظة بورسعيد في الوظائف الشاغرة.

توضيح دور الحكومة

وقال المحافظ، أن النائب من حقه تقديم طلب إحاطة وانا من حقى الرد وتوضيح دور الحكومة، حيث أن الرئيس اهتم بالمشاركة المجتمعية للشركات التى تعمل بالبترول، موضحا أن الشركات بالفعل انشاءت داخل محافظة بورسعيد، عدد من الوحدات الصحية، وايضا مركز شباب من أفضل مراكز الشباب فى مصر، بجانب مدرسة تكنولوجية.

وقال المحافظ ان العلاقة بين البرلمان و الحكومة تقوم على  التوازن بين دور النواب والدولة مستطردا " قطاع  البترول يستوعب عدد بعينه و ليس كل المواطنين.

وقال النائب حسام عوض الله، أن من المهم تشغيل عدد كبير من العمالة من أبناء محافظة بورسعيد بالنسب المقررة. 

وطلب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة. برفع نسبة التعيينات لأهالي بورسعيد فى شركات البترول بمحافظة بورسعيد وأيضا تكثيف مشروعات المشاركة المجتمعية داخل المحافظة.