اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

دفاع النواب: اتفاق مقر مركز الساحل لمكافحة الارهاب دليل علي الريادة الكبيره لمصر في تبادل المعلومات

الوكالة نيوز

اكد النائب ابراهيم المصري وكيل لجنه الدفاع والامن القومي بمجلس النواب ،ان مصر عانت منذ منذ عقود من الارهاب ولابد من التكاتف للقضاء علي هذه الافه من خلال التعاون ، ولعلنا نري تكاتف كل الدول في اوربا افي ي جريمه ارهابيه تنتفض اوربا في تبادل المعلومات .

وتقدم وكيل دفاع النواب خلال كلمته في الجلسه العامه ، بالتحيه للدولة المصريه في السعي الي قراراها الخاص باتفاق المقر الخاص بمركز س. ص لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص)، الموقع في القاهرة بتاريخ 4/11/2021

مؤكدا بان سعي مصر الي انشاء تجمع الساحل والصحراء لما لها من الريادة الكبيره في المجال تبادل المعلومات الكيانات الارهابيه في افريقيا داعش وبوكو وحجرام  مشددا بان مصر ستحقق استفادة كبيرة ونواة لتبادل المعلومات .

واضاف وكيل دفاع النواب ، خلال مناقشة  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 70 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المقر الخاص بمركز س. ص لمكافحة الإرهاب بين جمهورية مصر العربية وتجمع دول الساحل والصحراء (س. ص)، الموقع في القاهرة بتاريخ 4/11/2021 نثمن دور مصر اللي اقترحت هذا الاقتراح .

وتابع وكيل دفاع النواب باننا جميعا نتقدم بكل الشكر الي الاجهزه السريه العامله في مصر ، والذين جسدوا مسلسل الاختيار وهم من عملوا في الظل ونجت مصر من مكافحة الارهاب في هذه المرحله الهامه .