اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

النواب العراقي: ندين جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

محمد الحلبوسي
محمد الحلبوسي

أعرب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، عن ادانته لجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الحلبوسي في تغريده على تويتر: إن "جرائم القتل والإرهاب وتدنيس المقدسات التي يقترفها جنود الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا العربي في فلسطين، تؤكد نزعة الكيان الإجرامية ضد الإنسانية، وانتهاكه الصارخ لحقوق الإنسان وكل الأعراف والقوانين الدولية".

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان علي صفحتها على فيسبوك الخميس، عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة جنين.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابة 6 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي، بينهم 3 إصابات حرجة جداً، خلال عدوانه صباح اليوم الخميس على محافظة جنين. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر الخميس بلدتي اليامون وكفر دان في جنين، واندلعت مواجهات عنيفة، أدت لإصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي ووصفت إصابة 3 منهم بالخطيرة، قبل ان يعلن عن استشهاد شأس كممجي وهو شقيق الأسير ايهم كممجي، ومصطفى فيصل أبو الرب من قرية مسلية، الذي ارتقى على مدخل جنين الغربي عند حرش السعادة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة كفردان اشقاء الشهيد كممجي وهم مجد ومحرم وعماد، إضافة إلى زكي مرعي.

كما اعتقلت من بلدة اليامون محمد حافظ صعايدة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 12 فلسطينياً من نابلس وطوباس وجنين وبيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فخري سليمان بشارات (55 عاما)، بلدة طمون جنوب طوباس، بعد أن داهمت منزله وفتشته، وعاثت فيه خرابا. 

وأضاف بشارات: أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، تخللها إطلاق الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن إصابات. 

كما أفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اربعة مواطنين من مدينة جنين وبلدة اليامون، بينهما الشابين ضرغام جمال زكارنة، من الحي الشرقي في جنين، وعبد الرزاق صدي فريحات من اليامون، وذلك بعد ان داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.