اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

شباب النواب:أين دور ممثلين مصر باللجنة الاولمبية والاتحاد الدولي من أحداث السنغال؟

الوكالة نيوز

طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، الحكومة بوضع استراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية في مختلف الالعاب خاصة كرة القدم، وذلك بعد الخروج من تصفيات كأس العالم، وضياع حلم الصعود للمونديال.

 طلبات الاحاطة

وقال "حسين" على هامش اجتماع لجنة الشباب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة، نأسف لخروج المنتخب الوطني، والذي تسبب في غضب الجماهير المصرية التي عاشت ليلة حزينة أمس الثلاثاء، مؤكدا ان لجنة الشباب تسعد دائما الي دعم الرياضة المصرية، بالإضافة الي دورها في مراقبة الجهات المعنية بذلك الشأن ومحاسبتها حال حدوث تقصير.

وأشار رئيس لجنة الشباب، الي ان اللجنة طالبت مرارا وتكرارا بوضع استراتيجية واضحة لتطوير الرياضة المصرية وخاصه كره القدم المصرية والتي تمثل اهميه كبيره لكل فئات الشعب المصري وللأسف الي الآن لا نري خطه واضحة ولا استراتيجية معلنه للتطوير.

النهوض بالرياضة المصرية

واكد ان اللجنة طالبت من قبل بقيام الوزارة بدورها في هذا الشأن بالاستعانة بالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجية كامله للنهوض بالرياضة المصرية لا تتغير بتغير الافراد ولكن تضع نصب اعينها ان تحتل مصر المكانة التي تليق بها في مختلف الرياضات وخاصه كره القدم خاصه في ظل الرعاية والدعم غير المسبوقين من الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة المصرية.

وكشف ان اللجنة ستستدعي رئيس اتحاد الكرة للاستماع للوقوف على اسباب خروج المنتخب والاستماع الي خطه الاتحاد لتطوير المنتخبات القومية، لافتا الي أن خروج المنتخب الوطني ليس وليد الأمس ولكنه نتيجة طبيعية لحالة من عدم التخطيط وعدم وضوح الرؤية التي تعيشها المنظومة الرياضية.

وأوضح اننا برغم مطالبتنا المتكررة في اللجنة لم نشهد حراك حقيقي من قبل القائمين على المنظومة الرياضية، لوضع برامج واستراتيجيات طويلة الأمد تساهم في النهوض بالرياضات المختلفة وخاصه كرة القدم حتى تستعيد مصر مكانتها كواحدة من أقوي الفرق في القارة السمراء.

وفيما يخص التصرفات التي شاهدها العالم كله في مباره السنغال دعا رئيس اللجنة اتحاد الكره للتحرك بالشكوى الي الاتحاد الدولي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه ما تم وما رصدته جميع وسائل الاعلام.

ودعا ايضا الدكتور حسن مصطفي بحكم منصبه الي التحرك خلال اللجنة الاوليمبية الدولية والمهندس هاني ابو ريده بحكم منصبه في الاتحاد الدولي الي مطالبه الاتحاد الدولي بالتحقيق في الوقائع التي تمت بمباره مصر والسنغال خاصه ان في احداث مشابهه تمت اعاده المباراة وتوقيع عقوبات علي الدولة المضيفة.