اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

طلاب جامعة سوهاج يشاركون "بنموذج محاكاة مجلس النواب" في الملتقى القمي ببنها

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شارك وفد طلابي من جامعة سوهاج بالملتقى القمي الأول للجامعات المصرية (نموذج محاكاة مجلس النواب) مصر ٢٠٣٠، والذي أقيم بجامعة بنها، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن الطلاب المشاركين في الملتقى قدموا "نموذج محاكاة مجلس النواب" ممثل في لجنة الإسكان والمرافق والتعمير.

وقال عبدالخالق أن  الجامعة شاركت بوفد مكون من ٣ طلاب  ممثلين عن الرئيس، الوكيل والوزير، حيث قام الطلاب بعمل دراسة عن المشكلات  والتحديات التي تواجه لجنة الإسكان والمرافق والتعمير، مع وضع الحلول النموذجية لها  مع إيضاح سبل تطويرها، مؤكداً على أن الهدف الأساسي للمتلقى هو تدريب الطلاب على القيادة وتحمل المسؤلية وإعداد قيادات طلابية قادرة علي المساهمة في الحياة العامة من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف الدكتور عبدالناصر يس  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المسابقة  يتم تحكيمها بناءً علي ورقة العمل المقدمه، من حيث استخدام الوقت المحدد وعدم تجاوزه، استقبال الأسئلة والرد عليها، التحكم في الجلسة وضبطها من قبل الرئيس، كتابة المضبطية بطريقة لغوية صحيحة، العرض التقديمي الخاص بالجامعة.

ومن جانبه أضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، أن مثل تلك الملتقيات القمية تهدف إلى صقل مهارات الطلاب واكسابهم العديد من المهارات الحياتية والخبرات في شتي المجالات.

وطرحت جامعة سوهاج مشكلة الإيجار القديم وتحويل الإشراف من وزارة الإسكان والتعمير إلى وزارة التنمية المحلية، من خلال المحاكاة، وقد حصلت الجامعة على درع التميز والتألق في الاداء من رئيس جامعة بنها .

ومن الجدير بالذكر أنه قام كل من الطالب يسي زكريا أيوب بكلية التربية بدور رئيس اللجنة، والطالب محمود عصام القاضي بكلية الطب البيطري بدور وكيل اللجنة ، أما الطالبة أشرقت حسن عاطف بكلية التجارة قامت بدور الوزير.