اهم الاخبار
الأربعاء 18 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يستضيف وفد لجنة التقييم التابع لمفوضية الاتحاد الافريقي

الوكالة نيوز

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور «مصطفي مدبولي» وفد لجنة التقييم التابع لمفوضية الاتحاد الافريقي، ذلك برئاسة الدكتور «أجرى أمبالي»؛ لمناقشة استضافة مصر لمقر وكالة الدواء الافريقية «AMA»، حيث حضر اللقاء وزير للتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور «خالد عبد الغفار»، والقائم باعمال الصحة، بالاضافة الي الدكتور «تامر عصام»، رئيس هيئة الدواء المصرية،ومساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الافريقية، السفيرة «سها جندى».

الدكتور «أجري أمبالي»: « مصر تتمتع إمكانيات كبيرة في القطاع الطبي»

اكد  الدكتور "أجري أمبالي" ان مصر تتمتع إمكانيات كبيرة في القطاع الطبي، وهذا الأمر الذي لمسه بالفعل خلال زيارته الميدانية إلى "مستشفى الشيخ زايد التخصصي"، واشاد  بالتطور الكبير الذي حققته مصر في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

مجلس الوزراء «مصر لها اهمية كبرى في توليتها استضافة مقر وكالة الدواء الافريقية»

صرح الدكتور «مصطفي مدبولي» بالدور و الأهمية الكبرى التي توليها مصر لاستضافة مقر «وكالة الدواء الأفريقية AMA»، والتي تم إقرار الاتفاقية المنشئة لها أثناء فترة رئاسة السيد الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، رئيس الجمهورية، للاتحاد الأفريقى، وذلك إيماناً من مصر بأهمية هذه الوكالة كإطار تنظيمي للصناعات الدوائية في القارة الافريقية، والنهوض بالصحة العامة في أفريقيا.

مدبولي«استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لاستضافة مقر الوكالة»

أكد الدكتور مصطفي مدبولي علي استعداد الحكومة المصرية؛ لتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لاستضافة مقر وكالة الدواء الافريقية، ويتم ذلك في ضوء تبعيتها للاتحاد الأفريقي، كما اشار مدبولي  إلى ما تتمتع به المقرات الدولية والإقليمية، التي تستضيفها مصر من مزايا وتسهيلات.

رئيس الوزراء « مصر قامت بتخصيص حي دبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة »

اعلن رئيس الوزراء «مصطفي مدبولي»، خلال استضافة مصر لمقر وكالة الدواء الافريقية،إلى أن مصر قامت بتخصيص حي دبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ ليكون مقراً للبعثات الدبلوماسية، بالاضافة الي محل إقامة العاملين بها، ويمكن أن يستضيف مقر وكالة الدواء الجديدة، مؤكداً على أن الحكومة بدأت بالفعل بالانتقال التدريجي للعاصمة تمهيداً للانتقال الكامل لها.

والجدير بالذكر ان دعا الدكتور «مصطفي مدبولي» وفد الاتحاد الأفريقي للدواء إلى القيام بزيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية ؛للاطلاع على الأعمال المنفذة، وزيارة الحي الدبلوماسي بالعاصمة الادارية الجديد.