اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة من التجنيد لفحص«124» طالباً من ذوي الهمم

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استقبلت جامعة كفرالشيخ برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي،  اليوم الثلاثاء الموافق 22- 3 – 2022م تحت رعاية مدير منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة لجنة من منطقة التجنيد، برئاسة نائب مدير المنطقة ورئيس فرع التجنيد، وذلك لإجراء الكشف الطبي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لتحديد مدى لياقتهم الطبية وموقفهم من التجنيد وتسليم الشهادات لهم.

الكشف الطبي على الطلاب

وصرح رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي إن إجراء الكشف الطبي على الطلاب جاء بهدف التيسير على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على شهادة الإعفاء من التجنيد دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد وهو ما تم من خلال تهيئة مكان ملائم لتوقيع الكشف الطبي والحفاظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ذوى القدرات الخاصة 

وأوضح رئيس الجامعة أن ذلك يأتي فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لذوى القدرات الخاصة من الطلاب، مؤكدًا أن الطلاب المحدد موقفهم يتسلمون شهادات المعاملة التجنيدية في وقت لاحق بالجامعة، وضمها لملف التخرج ضمانا لإعطاء الطلاب خدمات مميزة.
وقال الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن وفد منطقة تجنيد المنصورة أجرى الكشف الطبي على  124 طالباً من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعتي كفر الشيخ والأزهر ومدارس التربية والتعليم ومديرية التضامن الإجتماعي  .

وأضاف أنه جرى استقبال الطلاب في مستشفى الطلبة، حيث تم التأكد من استيفائهم لكافة المستندات المطلوبة للتقدم للتجنيد، تلى ذلك إجراء الكشف الطبي لتحديد المعاملة العسكرية من خلال لجنة التجنيد المشكلة من أطباء وضباط منطقة تجنيد المنصورة.