اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة كفرالشيخ تحتفل بــ «يوم الشهيد»

د. دسوقي يحث الطلاب على استشراف تاريخ الوطن والحروب والأحداث والانتصارات والإقتداء بروح رجال القوات المسلحة

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

 احتفلت جامعة كفرالشيخ بيوم الشهيد الذي نظمته كلية الصيدلة اليوم الأربعاء ، بعنوان "الوعى والانتماء.. تحديات الدولة المصرية وآفاق الجمهورية الجديدة " ، بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة بإشراف الدكتور رمضان الدوماني عميد الكلية، باستضافة الصحفي البرلماتى الدكتور محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، وعضو مجلس الشيخ، واللواء محمد الغبارى مديركلية الدفاع الوطنى الأسبق،  جاء  ذلك بحضور  الدكتور حسن يونس ، الدكتور محمد عبدالعال، نائبا رئيس الجامعة و الدكتور على أبوشوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق والعقيد أحمد عبدالمنصف مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ، وعدد من عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء مجلس اتحادالطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر .  

ورحب الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، بالبرلمانى د محمود بكرى، واللواء محمد الغبارى مديركلية الدفاع الوطنى الأسبق موجها لهما الشكر والتقدير على حرصهما مشاركة الجامعة في الإحتفال بالمناسبات الوطنية، لتنمية الوعى و غرس الإنتماء والوطنية لدى الطلاب  ، واستعراض  جهود الدولة المصرية من انجازات، فضلا الى محاربة الأفكار المغلوطة فى ظل التطور الكبير للتكنولوجيا و تنوع منصات التواصل الآجتماعى.

 

وقال رئيس الجامعة إننا اليوم في رحاب الجامعة  لنحيى يوما من أعظم أيام الوطن، وهو يوم الشهيد، اليوم الذي سالت فيه دماء شهدائنا الأبرار دفاعًا عن أمن وسلامة أراضيه.

وأضاف أنه «من رحاب جامعة كفرالشيخ نرسل رسالة فخر وتقدير وإجلال للقيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجيش مصر العظيم وشرطتنا الباسلة الذين يحافظون بكل أمانة وإخلاص على مقدرات الوطن ومكتسباته وسلامة أراضيه.

وحث  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ الطلاب استشراف تاريخ الوطن والحروب والأحداث والانتصارات، والإقتداء  بروح رجال القوات المسلحة وغرس الواجب الوطنى في نفوسهم والحفاظ على أمن وأمان البلاد، مشيرا إلى أن رجال الجيش والشرطة يضحون بحياتهم من أجل الدفاع عن مصر والأجيال القادمة، مشيدا بدور القوات المسلحة في دحر الإرهاب وحفظ الأمن والأمان بالبلاد.

وأكد  د.دسوقي  أن إدارة الجامعة حريصة على إحياء ذكرى الشهداء الذين يضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على كرامة الوطن، و أن هذه الاحتفالات التى تتجدد فى كل عام فى جميع مؤسسات الدولة، ترسخ فى نفوس شبابنا وطلابنا أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء، وتضحياتهم الغالية فى سبيل استقرار الوطن والحفاظ على مقدراته، والتى ساهمت في استكمال مسيرة البناء والتنمية، التى يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى مختلف قطاعات الدولة.

وأشار البرلماتى الدكتور محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع وعضو مجلس الشيخ إلى أن ذكرى "يوم الشهيد " سمي بهذا الاسم كناية عن يوم 9 مارس 1969 الذي استشهد فيه الفريق أركان حرب عبد المنعم رياض بقذيفة غادرة أثناء متابعته للعمليات الحربية بوسط الجبهة، مشيرا إلى تسجيل التاريخ للعديد من البطولات للشعب المصرى .

وأوضح اللواء محمد الغبارى مديركلية الدفاع الوطنى الأسبق لشباب جامعة كفرالشيخ بأن عدونا يحاربنا بزرع الفتن وإطلاق الشائعات مطالبهم بزيادة الحرص والوعى وبث الوازع الوطنى في نفوسهم والتفاؤل والإقتداء بمسيرة الشهداء.

وفى نهاية الإحتفال بيوم الشهيد كرم رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، وعضو مجلس الشيخ، واللواء محمد الغبارى مديركلية الدفاع الوطنى الأسبق  وتم منحهما درع الجامعة .

 

IMG-20220309-WA0007
IMG-20220309-WA0007
IMG-20220309-WA0008
IMG-20220309-WA0008
IMG-20220309-WA0004
IMG-20220309-WA0004
IMG-20220309-WA0009
IMG-20220309-WA0009