اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 3 عسكريين سابقين من جورجيا في أوكرانيا

كتيبة أروف الأوكرانية
كتيبة أروف الأوكرانية - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام جورجية، اليوم الأحد، بمقتل 3 عسكريين سابقين من جورجيا كانوا يقاتلون في صفوف القوات الأوكرانية.

وذكرت شبكة "متافاري أرخي" التلفزيونية الجورجية أن هناك أنباء عن أن ثلاثة عسكريين سابقين جورجيين قاتلوا ضد القوات الروسية في صفوف كتيبة "آزوف"، وهي وحدة من وحدات الحرس القومي الأوكراني تعرف بتبني عناصرها إيديولوجية قومية متطرفة، نقلا عن روسيا اليوم.

وكشفت الشبكة عن أن أحد العسكريين الجورجيين قتل في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس، أما الاثنان الآخران فلقيا مصرعهما في مدينة إيربين بمقاطعة كييف.

هذا وأكد مكتب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم، نقلاً عن الجيش، على أن كييف ترى أن خطر الهجوم من بيلاروسيا على منطقة فولين غرب البلاد قائم. 
وبحسب وكالة رويترز، فقد ركز الغزو الروسي على المناطق الشمالية والجنوبية والشرقية من أوكرانيا، على الرغم من أن الصواريخ ضربت أيضًا قاعدة يافوريف العسكرية الأسبوع الماضي، بالقرب من الحدود البولندية.
ولم يتضح على الفور ما إذا كانت أوكرانيا رأت تهديدًا بشن هجوم على فولين من القوات الروسية أو الجيش البيلاروسي، الذي لم يرسل علنا إلى الآن قوات لدعم روسيا.
وبدورها، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، إيرينا فيريشوك، إن سبعة ممرات إنسانية ستفتح اليوم لتمكين المدنيين من مغادرة مناطق الاشتباكات، وفقا لوكالة رويترز.

وذكرت فيريشوك أمس السبت إن أوكرانيا أجلت ما مجموعه 190 ألف شخص من تلك المناطق منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير، على الرغم من أن أوكرانيا وروسيا تلومان بعضهما البعض على عرقلة العملية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن قيام المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، بتدمير 62 منشأة عسكرية أوكرانية وإسقاط ومروحية و6 طائرات مسيرة خلال يوم واحد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الجيش الروسي استهدف مقر تدريب العمليات الخاصة الأوكرانية الذي يضم مرتزقة أجانب وقضي على أكثر من 100 مسلح، نقلا عن روسيا اليوم.

كما دمر الجيش الروسي قاعدة لتخزين الوقود في منطقة نيكولاييف الأوكرانية بواسطة صو

اريخ حديثة وفرط صوتية من طراز "كينجال".

وأشار الجيش الروسي إلى أنه اعترض صاروخ تكتيكي أوكراني من طراز "توشكا يو" ليلا على ف خاركييف.