اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تستضيف الشاعرة أميرة البيلي وسط اقبال طلابي كثيف

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظمت أسرة ترحال المركزية بالتعاون مع أسرة وان تيم المركزية حفل غنائي شعري  للشاعرة أميرة البيلي وفرقتها،  وذلك تحت رعاية   الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وإشراف الدكتور أسامة النمر منسق عام الأنشطة الطلابية ورائد أسرة ترحال المركزية ، والدكتور حسن عبد الرحمن رائد أسرة وان تيم المركزية، كما حضر الحفل لفيف من السادة عمداء الكليات وأمناء الجامعة، وذلك بمجمع الفنون والثقافة الذي يرأسه الأستاذ الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، كما قام بتنظيم الحفل  الاستاذ عمرو غباشي مدير مكتب وكيل الدراسات العليا بكلية التجارة ومشرف أسرة ترحال، و الأستاذ اسلام حسام مشرف أسرة وان تيم.

أكد  الدكتور ممدوح مهدى أن الأنشطة الطلابية هي أحد أولويات جامعة حلوان لما لها من فوائد كبيرة على الطلاب في التعارف والتواصل واستغلال الطاقات الشبابية والترويح عنهم وتبادل الثقافات المختلفة والمشاركة الإيجابية الفعالة.

أشاد الأستاذ الدكتور حسام رفاعي بالطاقات الشبابية المصرية  التي تسعى وتجتهد من أجل تحقيق حلمها، مؤكداً أن جامعة حلوان تسعى لتحقيق التواصل بين الشباب وبعضهم، وتقديم كل ما يشغل اهتمامتهم.

وأبدت الشاعرة أميرة البيلي ساعادتها بتواجدها في رحاب جامعة حلوان، مشيدة باحتواء جامعة حلوان على مثل هذا المسرح الذي يسع حوالي ١٥٠٠ طالب وطالبة ، وتشجيع الجامعة للفن والابداع والثقافة.

وتضمن الحفل فقرة غنائية مبدعة للفنان بدر مصطفى  عضو فرقة الشاعرة أميرة البيلي والعضو السابق في فرقة منيب الذي سبق وقام بالغناء في مؤتمر أسوان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد لاقى الحفل إقبال طلابي واسع وتفاعل كبير من الطلاب، على مجموعة الأشعار التي قدمتها الشاعرة أميرة البيلي ،  وقد أشاد الطلاب باهتمام جامعتهم البالغ بالأنشطة التي تزيد ولائهم لجامعتهم، كما تضمن الحفل فقرات غنائية طلابية.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ الدكتور حسام رفاعي بتقديم درع الجامعة للشاعرة.