اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية: سقف طموحات الشباب بلا حدود في الجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

عقد حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة رؤوف السيد علي رئيس الحزب ندوة تثقيفية لتوعية الشباب وذلك في اطار سلسلة الندوات التي ينظمها الحزب بالقاهرة والمحافظات ، الندوة تستهدف رفع مستوي التثقيف السياسي ودعم الجهود الوطنية في مواجهة الأخطار التي تواجهها مصر في الداخل والخارج بما يدعم الجهود المبذولة للحفاظ علي البلاد والحفاظ على أمنها القومي والاصطفاف خلف القيادة السياسية ورفع معدلات الوعي بالمخاطر والتحديات التي تواجهها مصر خلال المرحلة الراهنة .

 الكوادر الشابة

وقال الدكتور أحمد نشأت أمين الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية إن  الأمانة تعمل على تأهيل الكوادر الشابة في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك من خلال الندوات والبرامج المقررة في كل المجالات حتى يكون هناك وعي حقيقي ومعرفة وثقافة عامة، وهدفنا ان نؤهل الشباب اعضاء أو غير أعضاء حتى يكونو قادرين على خدمة بلدنا الحبيب مصر ومعاونة الدولة في رؤيتها وخطتها الطموحة من اجل مستقبل نأمله جميعا.

ووجه نشأت حديثه للشباب قائلا "علينا جميعا أن نحلم ونعمل ونطور الذات وما هو اليوم حلم غدا سيكون واقعا فسقف الطموحات أصبح بلا حدود في الجمهورية الجديدة، تلك الجمهورية التي تؤهل وتمكن وتدفع بالشباب، وأستعين في ذلك بما قاله السيد الرئيس في منتدى شباب العالم "أمنوا بالحلم يتحقق ولو بعد حين، فالأحلام لا تسقط بالتقادم".

وأضاف أمين الشباب أن الندوة التي عقدها الحزب باستضافة الدكتور يوسف ورداني  بداية وأنطلاقة نحو العديد من البرامج والصالونات والأنشطة في مختلف المحافظات من أجل التأهيل وإعداد الكوادر ضمن أهداف وخطط الأمانة وتوجهات السيد اللواء رؤوف السيد على رئيس الحزب بأن التدريب والتثقيف واجب مستمر.

فنون السياسة

يذكر ان الندوة  حاضر فيها الدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة حيث أكد إن المعرفة بمهارات وفنون السياسة لا يقتضي الانضمام للأحزاب لكن يجب على كل مواطن أن يمتلك المهارات المختلفة التي تمكنه من التعامل من القضايا المختلفة  وتلك المهارات تحقق له القدرة على التفاوض وفهم مجريات الأحداث وتحليل القضايا المختلفة.

وأضاف الورداني أنه يجب على الاحزاب أن تقوم بتقديم البرامج المختلفة من أجل تأهيل كوادر حزبية قادرة على استغلال الخبرات السابقة مع التطورات العلمية والتكنولوجية لتحقيق الأهداف المنشودة من العمل السياسي والحزبي .

وتابع يوسف الورداني قائلاً : أنه من المهم جدا عقد جلسات الاستماع لقيادات الحزب لنقل الخبرات الخاصة بهم في العمل السياسي خاصة أن هذه الخبرات لا تنتقل من خلال السير الذاتية والكتب فقط ولكن تحتاج لنقل الشفهي وكذلك القدرات المختلفة على الخطابة ومواجهة الجماهير وإعداد الحملات الانتخابية.

وأشار الورداني أن الحركة الوطنية يمتلك قيادات لها تاريها الكبير في العمل السياسي والحزبي قادرة على نقل الخبرات المطلوبة لتأهيل الكوادر الشابة التي تستطيع الوصول بالحزب إلى الأهداف المطلوبة.

كما أشاد بالجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في تأهيل الشباب من خلال البرامج والكيانات المختلفة ممل كان له الأثر الإيجابي في وصول الشباب إلى مناصب سياسية ونيابية مختلفة تعكس رؤية الدولة واستراتيجيتها في الإعتماد على الشباب واستغلال طاقاتهم .

واشاد الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب بما طرح خلال الندوة من مناقشات وقضايا هامة تهم الشأن العام معلناً أنه جاري التنسيق مع الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لعقد عدد من الندوات الثقافية بالمحافظات المختلفة.

أهمية توحيد جهود الاحزاب

وشدد الدكتور الضبع علي أهمية توحيد جهود الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني خلال الظرف الراهن لمواجهة كل قضايانا الداخلية والخارجية بمنتهى الوعي وأن نكون دائما في اتجاه الرأي العام الواحد للدولة المصرية بما يساعد علي وحدة الصف الداخلي والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة وسائر مؤسسات الدولة الوطنية علي اعتبار ان ذلك واجب وطني في ظل المتغيرات الراهنة .

الندوة نظمتها أمانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية بمقر الأمانة العامة وبحضور الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب والنائب عبد الإله عبد الحميد أمين التنظيم والدكتورة حنان الشاذلي أمين التدريب والتثقيف والدكتور احمد نشأت أمين الشباب ومدحت نبيل المستشار القانوني لرئيس الحزب وأمين الحزب بالقاهرة وعدد من القيادات الحزبية والكوادر الشبابية .