اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: دمرنا 3687 من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية الهجوم

الدفاع الروسية -
الدفاع الروسية - أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، عن تدمير3687 من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية الخاصة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف: " منذ بدء العملية العسكرية تم إخراج 3687 منشأة عسكرية أوكرانية عن العمل".

وأضاف: "تم تدمير 99 طائرة و128 طائرة بدون طيار و1194 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى و121 نظام إطلاق صواريخ متعدد و443 مدفعية ميدانية ومدافع هاون و991 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: "تقدمت وحدات القوات المسلحة الروسية لمسافة تصل إلى 14 كيلومترا في يوم واحد. وأثناء العمليات الهجومية، تمت السيطرة على المناطق الجنوبية من مناطق بلاجوداتنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا ونيكولسكوي، السكنية".

وأشار اللواء كوناشينكوف إلي أن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية تمكنت من السيطرة الكاملة على منطقة بوروفسكوي، وتحصنت في المناطق الشمالية من مدينة بوباسنايا، وفي سيفيرودونتسك، قامت الوحدات بإغلاق الأجزاء الشرقية والجنوبية من المدينة.

هذا وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، أن قوات روسية تحاول محاصرة القوات الأوكرانية في شرق البلاد.

وقالت الدفاع البريطانية في تحديث استخباراتي: "تحاول القوات الروسية تطويق القوات الأوكرانية في شرق البلاد أثناء تقدمها من اتجاه خاركييف في الشمال وماريوبول في الجنوب.

وأضافت: "تتقدم القوات الروسية من القرم لتطويق مدينة ميكولاييف، كما تتحرك غربا نحو أوديسا".

وتابعت الوزارة: "القوات الروسية تتكبّد خسائر فادحة مع كل تقدم مع إبداء القوات الأوكرانية مقاومة شرسة في جميع أنحاء البلاد."

هذا وأعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في لفيف، اليوم، عن أن القوات الروسية شنت غارة جوية على قاعدة يافوريف العسكرية الأوكرانية في غرب البلاد بالقرب من الحدود البولندية.

وقالت الإدارة في بيان: إن "المحتلين شنوا غارة جوية على المركز الدولي لحفظ السلام والأمن. وبحسب معطيات أولية، أطلقوا ثمانية صواريخ"، نقلا عن وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس الأوكرانية عن أنطون ميرونوفيتش المتحدث باسم أكاديمية القوات البرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قوله إن الهجوم نفذ في وحدة عسكرية بالمنشأة.

واضاف ميرونوفيتش أنه "وفقا للمعطيات الاولية ليس هناك قتلى لكن المعلومات عن الجرحى والمصابين تتضح".

وتقع منشأة التدريب العسكري على بعد أقل من 25 كيلومترا (15 ميلا) من الحدود البولندية.