اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: دمرنا 3491 موقعا من البنية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية

الغزو الروسي لأوكرانيا
الغزو الروسي لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير3491 من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وذكر المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في بيان، أن القوات الروسية استهدفت صباح اليوم السبت بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة عددا من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، حيث تم تعطيل مطار فاسيلكوف العسكري جنوب العاصمة كييف والمركز الرئيسي للاستخبارات الإلكترونية الأوكرانية في منطقة بروفوري بشرق العاصمة، نقلا عن روسيا اليوم.

وقال كوناشينكوف: إن سلاح الجو والدفاع الجوي التابعين للقوات الفضائية الروسية أسقط 5 طائرات بدون طيار في الجو، اثنتان منها من طراز Bayraktar TB-2 إضافة إلى صاروخ تكتيكي Tochka-U، أمس الجمعة.

وأضاف: أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش استهدف 145 منشأة تابعة للقوات الأوكرانية، بما فيها ثلاث منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز Buk M-1، و8 مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، و5 مستودعات للذخيرة ووقود ومواد تشحيم، و78 موقع تمركز للمعدات العسكرية.

وتابع قائلا: إن حصيلة الأهداف التي تم تدميرها منذ بداية العملية تضم 123 طائرة مسيرة، و1127 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و115 راجمة صواريخ، و423 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و934 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وحذرت روسيا من أن العقوبات يمكن أن تؤدي إلى سقوط محطة الفضاء الدولية.

وبدورها، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، على استمرار القتال بين القوات الروسية والأوكرانية شمال غرب العاصمة كييف.

وقالت الوزارة في تحديث استخباراتي نشر على صفحتها على تويتر: "يستمر القتال بين القوات الروسية والأوكرانية شمال غرب كييف، وتبعد القوات الروسية نحو25 كيلومترا عن قلب العاصمة الأوكرانية".

وأضافت الوزارة: أن روسيا تحاول تطويق المدينة، لتقليل تعرضها للهجمات المضادة الأوكرانية، والتي تسببت في خسائر كبيرة للقوات الروسية."

وأشارت الوزارة إلى وجود قصف روسي مكثف على المدن الأوكرانية المحاصرة، فما تزال مدن خاركييف وتشرنيهيف وسومي وماريوبول محاصرة.

وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، الخميس، بأن الحكومة الأوكرانية تتحدث عن وجود عراقيل تحد من عمليات الإجلاء في مدينة ماريوبول.

ولفتت القناة إلى استمرار عمليات الإجلاء من محيط العاصمة الأوكرانية كييف بسبب القتال الجاري هناك.