اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

3 أيام إجازة رسمية في شهر رمضان 2022 .. تعرف عليهم

اجازات رمضان 2022
اجازات رمضان 2022

يتسأل الكثير من المواطنين عبر مواقع السوشيال ميديا، حول معرفة أيام الإجازات المدفوعه الأجر في شهر رمضان 2022 من أجل التفرغ والتقرب إلى الله تعالى خاصة لأننا في شهر فضيل، حيث يحرص فيه الكثير على قراءة القرآن، كما يرغب الجميع في قضاء وقت مع العائلة واستغلال الأيام الإجازة، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر مواعيد الإجازات الرسمية في شهر رمضان.

اجازات شهر ابريل 2022

سوف يكون في شهر ابريل ثلاث مناسبات، الأولى شم النسيم يوم الإثنين الموافق 25 أبريل، حيث يتوافق مع عيد تحرير سيناء، يوم 25 أبريل من كل عام، ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس الذي يعقب تلك المناسبة.

وبالنسبة لتوافق عيد شم النسيم مع عيد تحرير سيناء، لم يكن من الواضح حتى الآن هل سيكون هناك يوم إجازة إضافي أو أن الإجازة ستكون يوم واحد فقط.

الإجازة الرسمية الثانية وهى عيد العمال، وسوف تكون يوم 1 مايو من كل عام، أواخر أيام شهر رمضان، ويحصل الموظفون العاملون في القطاع العام والخاص على إجازة رسمية؛ احتفالا بتك المناسبة، لتتوافق مع يوم الأحد.

أما الإجازة الرسمية الثالثة، سوف  تكون يوم وقفة عيد الفطر، وتحدد موعدها دار الإفتاء المصرية بعد استطلاع الهلال.

رمضان 2022

وكانت قالت الهيئة العامة للبحوث الفلكية، إن شهر رمضان، سيكون يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022، وينتهي يوم الأحد 1 مايو 2022، ومدته 30 يوما.