اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

انطلاق برنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال بجامعة كفرالشيخ

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ وإشراف الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، انطلق  برنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال في مصر، الذي تنفذه جامعة كفرالشيخ بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وتحدث في اللقاء الدكتور ماجد غنيمة مستشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وشيماء الشيخ مسئول كريتيفا المنوفية ، و أيمن النحاس مستشار أعمال، وأحمد بسطاوي مدير عام ، ومحمد عادل  مدرب التعليم من أجل التوظيف، و يوسف العقاري صاحب المدونة الصوتية خمسة بيزنس .

ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة نادي ريادة الأعمال بالجامعة الذي اهتم بنشر ثقافة ريادة الأعمال ووضع حلقات تواصل بين الموهوبين  من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس  والهيئة المعاونة بالجامعة منذ إنشاؤه العام الماضي معة  .

وصرح رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي أن اللقاء التثقيفي لريادة الأعمال والابتكار دعم ريادة الأعمال والطلاب المبتكرين تنفيذًاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرار المجلس الأعلى للجامعات، بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين  ،مشيرا إلى دعم  ريادة الأعمال والطلاب المبتكرين من أبناء الجامعة.  

وأشار رئيس جامعة كفرالشيخ إلى أن استراتيجية إدارة الجامعة تعمل على اكتشاف المبتكرين والنوابغ و تشجيع رواد الأعمال، والسعي لزيادة عدد الفرق الخاصة بريادة الأعمال من أبناء الجامعة، لتحويل الأفكار الابتكارية والبحثية إلى منتجات قابلة للتسويق.

وأوضح د. دسوقي  أن اللقاء شهد استعراض إنجازات وتحديات ريادة الأعمال بالجامعة  وإلقاء محاضرات لعدد من رواد الأعمال الحاليين ، لنقل خبراتهم للحضور وإيضاح الفرق بين الابتكارات وريادة الأعمال، وكيفية الوصول للجهات الممولة لكليهما، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأضاف رئيس الجامعة أن اللقاء شهد جلسات استماع لعدد من الابتكارات بجامعة كفرالشيخ، كما استعرض المهندس المدير التنفيذي لشركة «تكني»، جولات الشركة في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، لدعم المبتكرين ورواد الأعمال.