اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة كفرالشيخ:تنظيم جهود المتطوعين في إطار توجيهات الدولة بالتوسع في الأنشطة المجتمعية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء الموافق ٨ _٢ _٢٠٢٢ م، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بتقديم الشكر والتقدير للسادة العمداء و منسوبي الجامعة على جهودهم في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ووجه عمداء  بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب تباعًا وتحديث المواقع الالكترونية والصفحات الرسمية للقطاعات والكليات والمعاهد والمراكز.

وأكد د. دسوقي بالالتزام بالجدول الزمني للمجلس الأعلى للجامعات للفصل الدراسي الثاني والذي يبدأ السبت الموافق 19 فبراير، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعا تنتهي في 9 يونيو القادم، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

الالتزام بعمليات تطهير وتعقيم الكليات

كما شدد رئيس الجامعة على الالتزام بعمليات تطهير  وتعقيم شاملة في كافة الكليات والمدرجات وقاعات الامتحانات والمدن الجامعية استعدادا للفصل الدراسي الثاني وتفعيل دور الطلاب والطالبات في التنمية المجتمعية من خلال تنظيم جهود الطلاب المتطوعين داخل الجامعة من خلال مشروع وحدة التطوع وذلك في إطار توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بضرورة التوسع في الأنشطة ذات الطابع المجتمعي والتي تساهم في تنمية المهارات وبناء القدرات لدى الشباب وتكثيف برامج تطوير الوعي لطلاب الجامعة وتنفيذ زيارات ميدانية للمدن الذكية والمشروعات القومية ومحافظات الصعيد لزيارة المشروعات التنموية

كما أكد رئيس جامعة كفر على رعاية النوابغ والموهوبين في كافة المجالات وتشجيع البحوث التطبيقية لصالح كافة المجالات الإنتاجية سواء الصناعية أو الزراعية والتي تستهدف خدمة قضايا التنمية.

و استعرض مجلس عمداء جامعة كفر متابعة تنفيذ القوافل التنموية الشاملة التي تقوم بها الجامعة في ضوء مبادرة "حياة كريمة" لخدمة المجتمع المحلي في المجالات الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية، ومحو الأمية.