اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

القوات الروسية تقصف مبناً سكنياً باوكرانيا مرة اخرى بالقرب من مطار جولياني

المندوبة البريطانيه في مجلس الامن « سنسائل روسيا عن هذا العدوان»

صورة من قصف روسيا
صورة من قصف روسيا اليوم ضد اوكرانيا

اعلنت السلطات الاوكرانية عن ان الصواريخ الروسية اصابت مبناً سكنياً بالقرب من مطار جولياني في العاصمة كييف،كما اعدت وسائل الاعلام الاوكرانية ان هناك انفجارات قوية في المنطقة الغربية دونيتسك،بعد اصابة الصواريخ المباني السكنيةفي مدينة اوكرانيا،وان ذلك الانفجارات ادت الي اضرار في حي جولياني بالعاصمة كييف،وهذه تكون ثالث ايام العمليات العسكرية التي اعلنها الرئيس الروسي ضد اوكرانيا منذ يوم الخميس الماضي .

قوات الدفاع الاوكرانية«القوات الروسيةارتكبت جريمة حرب مره اخرى»

اعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية ان القوات الروسية ارتكبت جريمة حرب اخري ضد السكان المدنيين في مدينة اوكرانيا بقصف مبني سكاني في العاصمة كييف.

مجلس الامن يفشل في تمرير مشروع يدين الغزو الروسي ضد اوكرانيا

فشل مجلس الامن في تمرير مشروع قرار يدين الغزو الروسي لاوكرانيا،وذلك بعد ان اسقط الفيتو الروسي مشروع القرار الامريكي في مجلس الامن،بعد تسلم اعضاء مجلس الامن مشروع القرار بشأن اوكرانيا.

المندوبة الامريكية «روسيا انتهكت القانون الدولى بهجومها علي اوكرانيا»

اكدت المندوبة الامريكية الدائمة بالامم المتحدة «ليندا توماس»خلال كلمتها بمجلس الامن،ان جميع دول العالم تعلم ان روسيا اختارت الحرب، وان مشروع القرار يدين عدوان روسيا ويدعم استقلال اوكرانيا،وان روسيا انتهكت القانون الدولي بهجومها علي اوكرانيا،واكدت علي سيادة اوكرانيا ووحدة اراضيها،ودعت روسيا علي سحب قواتها من أوكرانيا علي الفور.

وأضافت «ليندا توماس»في حديثها بمجلس الامن اثني علي شجاعة الروس،الذين تظاهروا ضد الحرب وبوتين،وان يمكن لروسيا استخدام الفيتو لكن ليس ضد الشعب الاوكراني،وانهم متحدون خلف اوكرانيا رغم انعدام المسؤولية لدي روسيا.

المندوبة البريطانية «هدف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إسقاط الحكومة الأوكرانية»

اعلنت  السفيرة «كارين بيرس»، المندوبة البريطانية في الأمم المتحدة، خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن «من التالي بعد أوكرانيا؟، موضحة أن هدف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إسقاط الحكومة الأوكرانية».

واضافت المندوبة البريطانية ان إنقاذ الأجيال المقبلة من الحرب مسؤولية مجلس الأمن، مشيرة إلى أن الحرب التي يشنها بوتين على أوكرانيا غير مبررة، و إن دولة روسيا معزولة،ولا يدعم أحد عمليتها العسكرية، ونددت:«سنسائل روسيا عن هذا العدوان».