اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: نفذنا 28 عملية استهداف ضد الحوثي في حجة باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 28 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في محافظة حجة خلال آخر 24 ساعة.

ونوه التحالف إلى أنه تم تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات في استهدافات حجة. 

ومن جانبه، أشار وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم، إلى أن الحوثيون يزجون بمدنيين بلا خبرة في هجمات انتحارية بمختلف الجبهات.

وقال الأرياني في سلسة تغريدات على تويتر: "نحذر من عمليات تجنيد اجباري أطلقتها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران لقيادات وموظفي الجهاز الإداري للدولة، في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك بعد نفاذ مخزونها البشري من المقاتلين جراء الخسائر البشرية غير المسبوقة التي تكبدتها في مختلف جبهات القتال".

وأضاف: أن "تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية عمليات تجنيد موظفي الدولة عبر انتهاج سياسة الترغيب والترهيب، تتدرج ضمن استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستغلال معاناتهم وظروفهم المعيشية القاسية جراء انقطاع الرواتب وشلل القطاع الخاص وعرقلة ونهب المساعدات الإنسانية".

الخبرة القتالية

وتابع قائلا: "تزج مليشيا الحوثي الارهابية بالمدنيين مع افتقارهم للخبرة القتالية في هجمات انتحارية على شكل أنساق بشرية بمختلف جبهات القتال، دون اكتراث بحياتهم ومعاناة اسرهم، وتستخدمهم وقودا لمعاركها العبثية، وأداة لتنفيذ أجندة نظام طهران، وسياساته التدميرية ومشروعه التوسعي في المنطقة".

وأختتم الأرياني قائلا: "نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء عمليات القتل الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين، عبر تجنيدهم اجباريا والزج بهم في محارق موت مفتوحة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني".

وفي السياق، أشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 23 استهدافا للميليشيات الحوثية في حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات في حجة أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

كما أعلن التحالف الاثنين، عن تنفيذ 45 استهدفا ضد ميليشيا الحوثي في محافظة حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوه التحالف إلى أن استهدافات حجة أدي لتدمير 21 آلية عسكرية وخسائر بشرية بصفوف الحوثي.