اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باليستية باتجاه حرض ومثلث عاهم

صاروخ باليستي حوثي
صاروخ باليستي حوثي - أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأثنين، عن إطلاق ميليشيا الحوثي 4 صواريخ باليستية باتجاه مدينة حرض ومثلث عاهم بمحافظة حجة.

وأوضح التحالف أن الصواريخ الباليستية الحوثية أطلقت من الحديدة ومطار صنعاء الدولي، مشيرا إلي أن الاستخدام العسكري لميناء الحديدة ومطار صنعاء يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأكد التحالف علي أنه سيتخذ إجراءات عملياتيه للتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين بالداخل اليمني.

ومن جانبه، بحث وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، أمس الأحد، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وندد بن مبارك بالتصعيد العسكري المستمر الذي تقوم به المليشيات الحوثية، محذراً من أنهم يقامرون بأمن واستقرار المنطقة لتنفيذ أجندة النظام الإيراني، نقلا عن وكالة الانباء اليمنية.

وأكد بن مبارك علي أن اعتداءات الحوثيين الممنهجة ضد المدنيين والأعيان المدنية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة.

وأشار بن مبارك إلى أنه في الوقت الذي حققت الحكومة والجيش الوطني نجاحات عدة بتحرير العديد من المناطق من سيطرة المليشيات الحوثية، فإن التحدي الحقيقي يكمن في إعادة تطبيع الأوضاع الخدمية والاقتصادية وهي المهمة التي تتطلب دعم الحكومة من قبل كافة الأشقاء والأصدقاء وبما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والذي سينعكس بشكل إيجابي على التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تشهدها بلادنا.
ومن جانبها، أعربت القائم بأعمال السفير الأمريكي، عن دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي وشامل يساعد على إنهاء الصراع في اليمن، مشددة علي دعم بلادها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

وقد أعلن التحالف، السبت، عن تنفيذ 21 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف على أن الاستهدافات بمأرب وحجة أسفرت عن تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميلشيات الحوثي.

وقد أفادت مصادر يمنية لقناة العربية الإخبارية، السبت، بأن ميليشيات الحوثي الإرهابية أطلقت 3 صواريخ باليستية باتجاه مدينة حرض سقطت على الأعيان المدنية.

هذا وقد أحرزت قوات ألوية اليمن السعيد التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني تقدماً نوعياً خلال الساعات الماضية، بعد أن حاصرت مدينة حرض الحدودية في محافظة حجة شمال غربي البلاد، من جميع الجهات، وسيطرت على معسكر المحصام الاستراتيجي.